الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / مسئولية إجتماعية / وحدة الحماية الاجتماعية تصل للطفل المعنّف على يد أخواله

وحدة الحماية الاجتماعية تصل للطفل المعنّف على يد أخواله

قال المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، اليوم، إن وحدة الحماية الاجتماعية بجازان توصّلت للطفل المعنّف على يد أخواله وتتابع حالته صحياً، وسيتم تطبيق أحكام نظام الحماية من الإيذاء بحق المعنّفين.

وكانت “سبق”، قد نشرت الواقعة، صباح اليوم؛ حيث أكّد المتحدث باسم الشرطة أنه تمّ إيقاف المتهمين.

يُذكر أن شرطة محافظة صبيا تلقت بلاغاً من المناوب بمستشفى المحافظة، بوصول طفل مصاب بإصابات متفرقة نتيجة تعرُّضه للضرب، وفور تلقي البلاغ تمّ انتقال المختصّين للمستشفى، وخلال المعاينة اتضح أنه حدث يبلغ من العمر ١١ عاماً، ويسكن قرية جخيرة التابعة لمحافظة صبيا.

وكشف الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان النقيب نايف بن عبدالرحمن الحكمي أنه بسماع أقوال الطفل ذكر أن خاله البالغ من العمر ٢٧ عاماً أركبه في سيارته، وتوجّه به إلى منزله بالقرية نفسها، وأدخله بإحدى الغرف، وحضر بقية أخواله واعتدوا عليه بالضرب بأسلاك كهربائية، ومن ثَم أخرجوه خارج المنزل دون أن يعرف سبب الاعتداء.

وبيّن أن الكشف الطبي تضمّن إصابته برضوض متعدّدة بكامل الجسم والظهر والحوض والفخذين والساعدين والصدر، وصدر بحقه تقريرٌ طبي يتضمّن مدة الشفاء عشرة أيام ما لم تحدث مضاعفات.

وأكّد “الحكمي” أنه تمّ القبض على الجناة وهم أخوال الحدث، وأُوقفوا جميعاً، وأُشعرت النيابة العامة بالحادثة والقبض، مشيراً إلى أن حالة الحدث مستقرة ولله الحمد.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.