أخبار عاجلة
الرئيسية / قرعة أبطال آسيا: الهلال أمام أولسان.. والاتحاد يستضيف غوانغزهو والاهلي مع سبهان

قرعة أبطال آسيا: الهلال أمام أولسان.. والاتحاد يستضيف غوانغزهو والاهلي مع سبهان

حواس : الرياضية

أبعدت قرعة دور الثمانية من دوري أبطال آسيا الفرق السعودية الثلاثة (الهلال والأهلي والاتحاد) عن المواجهات المباشرة بينهما، وذلك بعد أن أوقعت القرعة فريق الهلال في مواجهة فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ووقع الأهلي أمام سيباهان الإيراني، فيما سيواجه الاتحاد نظيرة غوانغزهو أيفرغراند الصيني.

وكانت العاصمة الماليزية كوالالمبور قد شهدت ظهر اليوم مراسم حفل قرعتي دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وينتظر أن يشهد دور الأربعة مواجهة سعودية خالصة في حال تأهل فريقي الاتحاد والأهلي، أما الهلال فإنه في حال تأهله لدور الأربعة فسيلاقي الفائز من مجموع مباراتي أديلايد الأسترالي وبونيودكور الأوزبكي.

وسيكون فريق الهلال أمام فرصة عظيمة في حال تأهله إلى المباراة النهائية، حيث تقرر أن تقام المباراة على أرض المتأهل من هذه الفرق الأربعة (أديلايد، بونيودكور، أولسان، الهلال).

ويقام ربع نهائي البطولة أيام 19 سبتمبر (الذهاب) و2 و3 أكتوبر (الإياب)، في حين يقام الدور قبل النهائي أيام 24 أكتوبر (الذهاب) و31 أكتوبر (الإياب)، على أن تجري المباراة النهائية يوم 9 أو 10 نوفمبر بحسب الترتيبات الخاصة بالتسويق والبث التلفزيوني.

وستقام مباريات الذهاب على أرض الفريق المذكور أولاً في الجدول التالي:

قرعة الدور ربع النهائي
(1) الاتحاد السعودي – غوانغزهو ايفرغراند الصيني
(2) سيباهان الإيراني – الأهلي السعودي
(3) أديلايد يونايتد الأسترالي – بونيودكور الأوزبكي
(4) أولسان هيونداي الكوري الجنوبي – الهلال السعودي

قرعة الدور قبل النهائي
(1) الفائز من ربع النهائي (1) – الفائز من ربع النهائي (2(
(2) الفائز من ربع النهائي (3) – الفائز من ربع النهائي (4)

النهائي
الفائز من قبل النهائي (2) – الفائز من قبل النهائي (1)



كأس الاتحاد الآسيوي

وقع فريق الاتفاق ممثل السعودية في كأس الاتحاد الآسيوي في مواجهة سهلة أمام فريق أريما الاندونيسي وذلك في قرعة دور الثمانية للبطولة التي جرت أحداثها اليوم، فيما أسفرت القرعة عن مواجهة قوية واحدة ستجمع فريق الكويت الكويتي والوحدات الأردني، فيما يواجه أربيل العراقي كيلانتان الماليزي، وتشونبوري التايلاندي الشرطة السوري.

أما في الدور قبل النهائي فيلتقي الفائز من مباراة الكويت والوحدات مع الفائز من أريما والاتفاق، في حين يتقابل الفائز من أربيل وكيلانتان مع الفائز من تشونبوري والشرطة.

كما تم إجراء قرعة منفصلة من أجل تحديد الفريق المضيف للمباراة النهائية، وذلك بين الفائز من قبل النهائي 1 وقبل النهائي 2، حيث أسفرت القرعة عن إقامة المباراة النهائية الفائز في مباراة الدور قبل النهائي رقم (2)، والتي تجمع بين الفائز من أربيل وكيلانتان مع الفائز من تشونبوري والشرطة.

ويقام ربع النهائي يومي 18 و25 سبتمبر (الذهاب)، وقبل النهائي يومي 2 و23 أكتوبر، على أن تجري المباراة النهائية يوم السبت 3 نوفمبر.

قرعة الدور ربع النهائي
(1) الكويت الكويتي – الوحدات الأردني
(2) أريما الإندونيسي – الاتفاق السعودي
(3) أربيل العراقي – كيلانتان الماليزي
(4) تشونبوري التايلاندي – الشرطة السوري

قرعة الدور قبل النهائي
(1) الفائز من ربع النهائي (1) – الفائز من ربع النهائي (2(
(2) الفائز من ربع النهائي (3) – الفائز من ربع النهائي (4)

النهائي
الفائز من قبل النهائي (2) – الفائو من قبل النهائي (1)

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.