السبت , سبتمبر 18 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / جمعية أطفال التوحد بجازان تكرم أحد أبطال الحد الجنوبي

جمعية أطفال التوحد بجازان تكرم أحد أبطال الحد الجنوبي

كرّم رئيس جمعية أطفال التوحد الخيرية بجازان علي عبد الحق يوم الأربعاء أحد أبطال الحد الجنوبي الرقيب يحيى أحمد يحيى حدادي ومنحه عضوية الشرف في الجمعية، حيث جرى التكريم في مقر عمله بالكتيبة “137” مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بجازان، بحضور قائد الكتيبة سعادة العقيد ركن عبدالله الأسمري.

حيث كان البطل “الحدادي” قد عثر على طفل من ذوي اضطراب التوحد يبلغ من العمر ” 6 أعوام ” تائه بمفرده أمام إحدى محطات الوقود في إحدى القرى التابعة لمحافظة صامطة بمنطقة جازان ، وبعد نشر مقطع فيديو تم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي يظهر طفل من ذوي اضطراب طيف التوحد مع شخص قام بنشر رقمه حتى يصل إلى ذوي الطفل ، وعلى إثره تواصل والد الطفل معه واستلم طفله.

جمعية أطفال التوحد الخيرية بجازان قامت بزيارة الطفل في منزله للوقوف على وضع الطفل الصحي والتعليمي وتلمس ما لديه من احتياجات أساسية برفقة البطل “الحدادي “.

الجدير بالذكر أن المصابين بهذا النوع من الإضطراب يكون لديهم اضطرابات سلوكية عامة تختلف من شخص إلى آخر وتتحد في بعض السلوكيات ، والجمعية التي أٌنشئت قبل عام تقريباً تولي اهتمامها بهذا الإضطراب خاصة وتسعى لتحقيق جميع أهدافهم ومتطلباتهم والتي تحوي نخبة من الأسر و المختصين و المهتمين من أبناء المنطقة.

وتقدمت جمعية أسر أطفال التوحد الخيرية بجازان بخالص الدعوات الصادقة والشكر والعرفان إلى جنودنا الأبطال المرابطين على الثغور عامة وفي الحد الجنوبي خاصة على ما يقدمونه من تضحيات في سبيل رفعة وعزة الدين والوطن.

كما أشادت الجمعية بالدور الإنساني الذي قام به “الحدادي” سائلةً الله في الوقت نفسه أين يوفقه ويكتب له الأجر على ماقدمه من عمل إنساني ، فيما عبر ” الحدادي” عن بالغ شكره وامتنانه لجمعية أسر أطفال التوحد الخيرية بجازان لتكريمه ومنحه العضوية الشرفية، وأضاف قائلاً بأن شكره وصل عندما وصل الطفل لحضن والديه.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.