الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / ساحات رياضية / المغامر مازن حمزة يتحدى إعاقته ويستعد لتسلق جبل سانت كاترين

المغامر مازن حمزة يتحدى إعاقته ويستعد لتسلق جبل سانت كاترين

يستعد المغامر مازن حمزة من متحدى الإعاقة لتسلق جبل سانت بمدينة كاترين والذي يعد أعلى قمة جبلية في مصر، حيث يبلغ ارتفاعه 2629 مترا وذلك في 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية مؤسسة دنيا.

وتعد المغامرة الأولى لمازن حمزة ليكتب أعلى قمة الجبل أن سيناء بلد الأمن والأمان ويرفع علم مصر في أعلى قممها الجبلية، ويؤكد أن عام 2018 هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

استعدادات مازن تتم عبر تدريبات يومية بإحدى صالات الجيم ويجري مدرباه كابتن عبدالرحمن وكابتن يسرى تدريبات قوية وعنيفة استعدادًا لصعود القمة.

مازن حمزة، مغامر مصرى من متحدى الإعاقة، مقيم بالقاهرة، هوايته المغامرة، ولم تمنعه إعاقته من تحقيق حلم لم يستطع الأسوياء تحقيقه ويقول لـ “فيتو” إن أول الإنجازات تحققت بالصعود إلى هرم خوفو عام 2011 ثم صعود جبل موسى 2012 وذاع صيته كأول مصرى من متحدى الإعاقة يتسلق الجبال في مصر.

وتابع: “لم أتوقف عن تحقيق الإنجازات فتأهبت جيدًا وواصلت تدريباتي حتى استطعت تسلق جبال الألب بسويسرا عام 2014، وسجل اسمى في سجلات الشرف العالمية والمصرية والعربية، وفى عام 2016 أصبحت حديث المغرب بعد صعودي جبال “توبقال” بالمملكة المغربية.

واستكمل: في 3 ديسمبر 2016 شاركت أول غطسة دامجة لذوى الإعاقة بمدينة شرم الشيخ، وفى مارس 2017 شارك في رفع الروح المعنوية لــ30 شخصا من ذوي الإعاقة وجئت بهم إلى مدينة سانت كاترين وتم صعودنا قمة جبل موسى.

ويؤكد مأزن أنه شارك في لجان الحوار المجتمعى لوضع الدستور المصرى ولجان الاستماع لوضع قانون ذوى الإعاقة والمشاركة في حملات التوعية لمشاركة ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية 2015 في 20 محافظة.

لم يكتف مازن حمزة بالمغامرات بل امتدت تحدياته ليكون أحد مؤسسي فرقة الإمام الشافعى لفنون الشارع وهى أول فرقة مسرح شارع بمصر وحصدت عدة جوائز، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المسرحيات والأفلام الوثائقية بشأن رفع الروح المعنوية لذوى الإعاقة.

وأوضح أنه يستعد جيدا لانطلاق مغامرته بمدينة سانت كاترين ويشارك أهلها احتفالاتهم بذكرى نصر أكتوبر المجيد، متمنيًا من الله توفيقه وصعود جبل سانت كاترين أعلى قمة جبلية في مصر، مشيرا إلى أنه سيخوض المغامرة بمفرده يساعده فقط اثنان من المدربين ومصور وسيوجه رسالة من أعلى قمة جبلية في مصر أن عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن سيناء بلد الأمن والأمان ويدعو العالم لزيارة سانت كاترين ملتقى الديانات السماوية.

وأوضح حمزة أن المعاقين في مصر عرفوا طريق حقوقهم بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامه بهم وأن عام 2018 هو عام المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة.

وعن الجوائز التي حصل عليها قال مازن حمزة حصلت على جائزة الأفضل والأجرأ بالعمل المجتمعي في الشرق الأوسط لذوى الإعاقة بكوريا الجنوبية عام 2014 وتم تكريمي برئاسة الوزراء بمعرفة المجلس القومى لشئون الإعاقة وكذا تكريمي من محافظ جنوب سيناء ووزارة السياحة لدعم سياحة ذوى الإعاقة الخاصة، بالإضافة إلى العديد من التكريمات من مؤسسات المجتمع.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.