السبت , سبتمبر 18 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان هذا العام للمشرف والمشرفة المقيم بمعاهد وبرامج التربية الخاصة

جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان هذا العام للمشرف والمشرفة المقيم بمعاهد وبرامج التربية الخاصة

انـطـلاقاً مـن اهـتـمـام ” جــائـزة الـشـيـخ مـحـمـد بن صــالــح بن سـلـطــان للـتـفوق الـعلمي والإبداع في التربية الخاصة ” وتشجيعاً للمبادرات الإيجابية , وتقديراً للعطاء المتميز تسعد الجائزة في دورتها الرابعة عشرة للعام الدراسي 1438/ 1439هـ بتكريم خاص لفئة ساهمت في تحقيق أهداف الجائزة وذلك بتقديم جائزة ” الــتـمــيــز ” ( للمشرف المقيم – المشرفة المقيمة) في معاهد وبرامج التربية الخاصة على مستوى المملكة الذين قدموا أفضل الخدمات التربوية في هذا المجال من خلال إيجاد بيئة تنافسية مؤهلة تضمن إتاحة الفرص للعاملين لرفع مستوى الخدمات المستقبلية وضمان استمراريتها وكانوا حلقة وصل بين المدرسة والاسرة ومشرفي إدارة التعليم من جهة أخرى. وتتمثل شـروط الـتـرشـيـح في أن يكون المرشح / المرشحة مفرغ لأعمال المشرف المقيم. وأن يكون المرشح / المرشحة على رأس العمل وقد أمضى سنتين فأكثر في الاشراف داخل المعهد او برنامج التربية الخاصة. وان يكون له دور في إقامة وتفعيل الأنشطة والفعاليات والأيام العالمية والإقليمية المتعلقة بالتربية الخاصة. وان يكون الترشيح عن طريق مدير إدارة التعليم بالمنطقة / المحافظة. وأن يكون سبق للمنطقة / المحافظة أن فاز أحد طلابهم/ طالباتهم بجائزة “الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة “.
وللترشيح عدة ضوابط تتمثل في : الالتزام بشروط الترشيح .وتـعبـئة اسـتمـارة الـتـرشيح بـدقـة ووضـوح , ويـفضل أن تكون طباعة , ويـتـم الـمصادقـة عليها من قبل مدير إدارة التعليم للمنطقة/ المحافظة وإرسال السيرة الذاتية للمشرف المقيم /المشرفة المقيمة على قرص مضغوط CD .وإرسال نبذة مختصرة عن (الإنجازات/ الجوائز/ شهادات التقدير/المبادرات/ المؤلفات/ الدورات/ المشاركات المحلية والإقليمية والدولية مع إرفاق صور عن ذلك على قرص مضغوط CD .بالإضافة الى إرسال نبذة مختصرة عن إقامة وتفعيل الأنشطة والفعاليات والأيام العالمية و الإقليمية المتعلقة بالتربية الخاصة بالمعهد أو البرنامج بشكل مستمر مع إرفاق صور عن ذلك في cd .ويحق للجائزة استبعاد أي مرشح أو مرشحة في حال عدم استيفاء الشروط والضوابط أعلاه .كما يعتبر قرار لجنة التحكيم نهائي، ولا يحق الاعتراض عليه.
هذا وترسل الترشيحات ومـرفـقـاتـها إلى مـقـر “جـائـزة الـشـيـخ مـحمد بن صالح بن سلطان للتـفـوق العلـمي والإبـداع في التربية الخاصة” على الـعـنـوان الـتـالي: ص.ب 63372 الرمـز 11516 الريـاض وعلى الـبريد الإلـكـتـروني: (binsultan–reward @hotmail.com ) .
علما أن باب قبول الترشيحات يقفل يوم الخميس الموافق 10/4/1439هـ.
هذا وقد صرح الأستاذ أحمد السويدان رئيس اللجنة العلمية بقوله : في بادرة أخرى من المبادرات التي تقدمها جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة الى الميدان التربوي وتقدير المختصين العاملين مع الطلاب من ذوي الاعاقة فقد تم إقرار جائزة التميز، في دورتها الرابعة عشر للعام الدراسي 1437/1438هـ للمشرف المقيم والمشرفة المقيمة الذين يعملون داخل معاهد وبرامج التربية الخاصة في جميع مناطق ومحافظات المملكة والذين قدموا أفضل الخدمات التربوية في هذا المجال من خلال إيجاد بيئة تنافسية مؤهلة تضمن إتاحة الفرص للعاملين لرفع مستوى الخدمات المستقبلية وضمان استمراريتها وكونوا حلقة وصل بين المدرسة والأسرة والمدرسة ومشرفي إدارة التعليم من جهة أخرى.
واشترطت الجائزة للترشح لجائزة التميز عدة ضوابط لذلك. وتبلغ قيمة جائزة الــتــمــيز (10,000 ريال) عشرة آلاف ريال , بالإضافة إلى درع تقدير تقدم في الحفل السنوي للجائزة .

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.