تنظم مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في وحدة الوراثة بمستشفى الأطفال و إدارة التثقيف الصحي الفعالية التوعوية الثالثة لبرنامج وطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة تحت شعار ( فحص اليوم أمان الغد )، والذي يهدف للتعريف “بالبرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة”، والتعرف على الأمراض الوراثية الاستقلابية المشمولة في البرنامج الوطني للفحص المبكر للمواليد.

وأوضح نائب مدير مستشفى الأطفال د.فيصل الاكلبي بأن البرنامج يهدف أيضاً لتوضيح الآلية التي يتم بها فحص المواليد والإجراءات المترتبة حسب نتيجة الفحص ، كما سيتم التعريف على الوسائل العلاجية المتبعة في الأمراض الوراثية.

وأضاف قائلاً : عبر هذه الفعالية نهدف لرفع الوعي العام بأهمية البرنامج وأهمية تعاون الوالدين لضمان صحة أبنائهم للحد من الإعاقة الجسدية الناجمة عن هذه الأمراض .

ولفت الاكلبي إلى أن المعرفة العامة بالأمراض الوراثية المنتشرة بالمملكة ومخاطرها مسألة ضرورية وليست اختيارية نظراً لخطورتها وانتشارها فبالمعرفة والعلم نستطيع الحد من ظهور هذه الأمراض.

وختتم الاكلبي تصريحه، منوهًا بأن الفعالية ستكون يومي الأربعاء والخميس الموافق 28_2_2018م 1_3_2018م في بانوراما مول من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساء .