أسهم بفضل الله قسم التأهيل الطبي بمجمع الملك فيصل في تأهيل مريض يبلغ من العمر 36 عاماً وتدريبه على المشي بإستخدام الأطراف الصناعية. وكان المريض قد تعرض لبتر في الطرفين السفليين بسبب غرغرينا كانت لإصابته بسبب مرض السكري ، حيث دخل المجمع المريض وهو يعاني من انتفاخات وتجمع سوائل في موضع البتر وضعف في العضلات وعدم إكتمال في المدى الحركي لمفصل الركبة، وقد تم عمل برنامج تأهيلي بقسم العلاج الطبيعي وإخضاعه لبرنامج منزلي لمدة شهر ونصف لعلاج تلك المشاكل ثم تجهيزه لأخذ مقاس لعمل الأطراف الصناعية.

وتم تحويله قبل أسبوعين لوحدة الأطراف الصناعية لأخذ مقاس القدم والبدء في عمل الأطراف الصناعية، وانتهى المجمع من تجهيز الأطراف الصناعية والمريض يخضع حالياً لبرنامج تأهيلي لتدريبه على المشي.

تجدر الإشارة أن الصحة أعلنت عن زيادة عدد الأسرة في مستشفياتها بمقدار 1822 سرير خلال العام 2017 م ليصبح إجمالي عدد الأسرة التابعة للصحة 43657 سرير بدلاً من 41835 سرير وذلك في إطار جهودها لزيادة إستيعاب المستشفيات للمرضى المنومين في الأجنحة وتخفيض قوائم الإنتظار التنويم وهو ما أسهم بفضل الله في تحسين الخدمات الطبية المقدمة وزيادة رضا المرضى ، حيث قامت الصحة بإفتتاح مستشفيات جديدة وتشغيل وزيادة الطاقة الإستيعابية في مستشفيات قائمة وذلك من خلال زيادة الفريق الطبي وأيضاً تجهيز الأسرة .

وأوضحت في تقرير حديث أصدرته عن إنجازاتها للعام 2017م أنه تم زيادة نسبة جراحات اليوم الواحد من 44٪‏ إلى 55٪‏ ليصبح إجمالي عدد جراحات اليوم الواحد 112095 جراحة وذلك خلال العام 2017م حيث تم تقديم الخدمة السريعة للمريض وتقليل فترات الإنتظار على المرضى من خلال تهيئة المنشآت الصحية بالتجهيزات اللازمة لعمل جراحات اليوم الواحد وعمل مؤشرات لزيادة عمليات جراحة اليوم الواحد .