الجمعة , ديسمبر 2 2022
الرئيسية / «أمانة الرياض» تنظم أكبر دوري لكرة القدم ومسرحاً للأسرة وأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة

«أمانة الرياض» تنظم أكبر دوري لكرة القدم ومسرحاً للأسرة وأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة

انطلقت مساء أمس فعاليات أمانة الرياض لصيف هذا العام 1433ه والتي تقام في 27 موقعاً تغطي جميع أحياء مدينة الرياض وتستمر حتى 28 شعبان الجاري .


وبدأت أولى الفعاليات ببرنامج مسرح الأسرة والطفل والذي يشتمل على عروض استعراضية وبرامج ترفيهية ومسابقات تفاعلية في أربعة مواقع هي متنزه عكاظ البيئي ومتنزه الروضة وحديقة المنصورة وحديقة السويدي،وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تقام بمركز المروة الترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة وتتضمن مسابقات في كرة الطائرة وكرة الطاولة، ورمي السهام والألعاب الالكترونية”البلاي ستيشن” بالإضافة إلى باقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية،فيما بدأت امس “الأحد” منافسات دوري الأمانة لكرة القدم للشباب فوق 15 سنة والذي يعد الاكبر من نوعه في المملكة ويقام على مرحلتين بعدد 500 مباراة في 20 ساحة بلدية في مختلف انحاء مدينة الرياض يشارك فيه 5000 لاعب يمثلون 500 فريق ويديرها 100 حكم ساحة وحكم مساعد ويتوقع أن تستقطب أكثر من &nbs! p;50الف متفرج حتى نهاية البطولة حيث تقام المرحلة الثانية في شهر رمضان المبارك من خلال 20 ساحة بلدية .


وأوضح د.ابراهيم الدجين وكيل أمانة الرياض للخدمات أن فعاليات صيف الرياض، تتسم بالتنوع في الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية والتعليمية والتدريبية،بما يلبي احتياجات جميع أفراد العائلة من الرجال والنساء والأطفال وبما يحقق أكبر استفادة من الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها العاصمة من الحدائق العامة والمتنزهات والمراكز الثقافية والتعليمية في شغل أوقات الشباب بأنشطة مفيدة وهادفة.


وأضاف وكيل أمانة الرياض للخدمات انه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض باستثمار اوقات الشباب اثناء اجازة الصيف بمايعود عليهم بالنفع والفائدة قامت الامانة بناء على حرص ومتابعة من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل – في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بوضع برنامج فعاليات الصيف لهذا العام 1433ه حيث خصص الجزء الأكبر منه للشباب بما يتيح لهم فرصة الترفية الهادف والأمن وينمي مهاراتهم وخبراتهم ومعارفهم وينأى بهم عن المشكلات الناجمة عن الفراغ.


ولفت الدكتور الدجين إلى أن فعاليات أمانة الرياض خلال الصيف تتضمن إلى جانب الانشطة الترفيهية – والتي تستهدف الأسرة،برامج لتطوير الذات وتعزيز القدرات، يشارك فيها عدد من الخبراء والأكاديميين وتستضيفها جامعة الأمير سلطان الأهلية وفعالية اليوم التعليمي والتي تقام مساء الخميس من كل أسبوع طوال شهر شعبان بحديقة الحيوانات بالرياض،وتتضمن الفعالية برامج للتعريف بالحياة البرية للحيوانات المختلفة والتي تعيش في الحديقة.


ودعا د. الدجين أبناء الرياض وزوارها للمشاركة في هذه الفعاليات والتي تمثل إحدى آليات الأمانة لتشجيع السياحة الداخلية، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية، لافتاً إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الفعاليات ومواقع ومواعيد اقامتها من خلال موقع الأمانة على شبكة الانترنت أو الاتصال على هاتف” 940″ والمخصص للإجابة عن كافة الاستفسارات حول الفعاليات.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.