الرئيسية / «ستاندرد تشارترد» يجمع 50 مليون دولار لمعالجة فقدان البصر

«ستاندرد تشارترد» يجمع 50 مليون دولار لمعالجة فقدان البصر

 أعلن بنك ستاندرد تشارترد امس عن جمع 50 مليون دولار لدعم مبادرة “الرؤية هي الإيمان” الخيرية للبنك والتي تهدف إلى معالجة حالات فقدان البصر. ويعتبر هذا المبلغ نصف ما كان البنك قد التزم بجمعه منذ أن تم إطلاق هذه المبادرة خلال العام 2003 لتقديم خدمات الرعاية بالعيون في مجتمعات الدول النامية. ويتم استخدام هذا المبلغ لمعالجة حالات فقدان البصر التي يمكن تجنبها في المجتمعات الفقيرة ضمن الأسواق التي يعمل بها البنك عبر آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ويأتي هذا الإنجاز في أعقاب تعهد التزم به بنك ستاندرد تشارترد خلال مبادرة كلينتون العالمية في شهر أيلول 2011 لجمع 100 مليون دولار أمريكي بهدف المساعدة في الحد من حالات فقدان البصر التي يمكن تجنبها. ويمثل المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن والبالغ 50 مليون دولار، 25 مليوناً كتبرعات و25 مليوناً كمبلغ معادل تم دفعه من قبل البنك.


ويعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.