الرئيسية / امرأة استرالية تحصل علي تعويض عن الاعاقة بسبب دواء بعد خمسين عاما

امرأة استرالية تحصل علي تعويض عن الاعاقة بسبب دواء بعد خمسين عاما

سيدني : (د.ب.ا)


أصدرت محكمة حكما اليوم الاربعاء في صالح امرأة استرالية ولدت بدون ذراعين وساقين قبل خمسين عاما بعد تناول والدتها عقار التاليدوميد أثناء الحمل في تسوية قضائية تبلغ عدة ملايين من الدولارات. هذا الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا بولاية فيكتوريا لصالح لينيت روي سيقود على الارجح إلى إقرار أكثر من 100 تسوية مماثلة مع ضحايا عقار التاليدوميد.



كانت روي رفعت دعوى ضد شركة جروينينتال جي إم بي إتش الالمانية للمستحضرات الطبية والموزع المحلي لهاشركة ديستيلرز وشركة دياجيو سكوتلاند ليمتد التي استحوذت على ديستليرز في عام 1997 بسبب إصابتها بالاعاقة الجسدية جراء تناول والدتها لعقار تاليدوميد لعلاجها من الشعور بالغثيان والقئ. ولا تعد شركة جروينيتال التي دفعت أمام محكمة ملبورن بوجوب نظر القضية في ألمانيا لكن محاولتها باءت بالفشل طرفا في التسوية مع روي وضحايا العقار الاستراليين الاخرين. وزعم بيتر جوردون محامي روي أن الشركة الالمانية لم تقم “مطلقا باجراء اختبار للدواء على إناث الحيوانات الحوامل أو على السيدات الحوامل ومع ذلك أكدت للاطباء بأن الدواء آمن تماما”.



وقال والدا روي وهما في السبعينات من العمر إن التعويض وهو يبلغ عدة ملايين من الدولارات” يعد أكثر من كاف لرعاية ابنتهما. أما روي فقالت “إنه أمر رائع أن قضيتي ستحقق أشياء طيبة لاناس آخرين ايضا. المرء لا يحتاج إلى ذراعين وساقين لكي يغير العالم. مثلما كنت أقول دوما : انظر إلى الشخص وليس إلى الاعاقة”.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.