الرئيسية / الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء .. تحذّر: زيادة اوزان الصائمين

الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء .. تحذّر: زيادة اوزان الصائمين

حذّرت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء , من تزايد الأوزان خلال شهر رمضان، وقدرتها بحوالي الخمسة كيلو جرامات، مبررة تلك الزيادة لدى البعض بعدم تبني أنماطاً صحيّة وغذائية خلال هذا الشهر . ودعت الجمعية أفراد المجتمع الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ومرض السكري إلى تبنّي السلوكيات الصحية والغذائية خلال شهر رمضان للتخلص من الوزن الزائد، حيث تنظر الجمعية إلى أن هذا الشهر المبارك فرصة ذهبية لإنقاص الوزن وتحقيق الكثير من الأهداف الصحية.
وأرجع رئيس اللجنة العلمية بالجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء الدكتور احمد السني، أسباب تلك الزيادة إلى عدم ممارسة أية تمارين رياضية في شهر رمضان , وزيادة تناول الأطعمة المقلية والدسمة والحلويات والمشروبات والعصائر المحلاة والمكسرات والتمور خلال الشهر الكريم، في الوقت الذي نادى بتناول الأغذية الصحيّة قليلة الدسم والأطعمة المتوازنة منخفضة المحتوى بالدهون والسعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن.
من جهتها طالبت في ذات السياق أخصائية التغذية والتثقيف الصحي علياء القحطاني ، بضرورة أخذ المشورة الطبية لمرضى السكري والقلب والفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم قبل الشروع بصيام الشهر والقيام بأداء العمرة، حيث يساهم الفريق الطبي بتقديم الإرشادات الخاصة بمقدرة هؤلاء المرضى على الصوم وأداء العمرة،.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.