الرئيسية / «حركية» وظفت 50 معوقة ودربت 160 أخريات

«حركية» وظفت 50 معوقة ودربت 160 أخريات

ساعدت جمعية الإعاقة الحركية (حركية)، في توظيف 50 معوقة وتدريب 160 معوقة حركياً خلال السنوات الأربع الماضية بحسب ما أوضحته صباح الشريف مديرة القسم النسائي في الجمعية وذلك خلال أمسية ثقافية خيرية في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بحضور الأميرة نوف بنت مشاري بن عبد العزيز وعدد من سيدات المجتمع والأكاديميات والمهتمات بالعمل الخيري.


وذكرت أن هدف الجمعية هو توفير مظلة مؤسسية للمعوقين حركيا من الكبار بحيث ترعى مصالحهم وتطالب بحقوقهم, وللإسهام في دعم خدمات التأهيل والرعاية والتعليم والتوظيف المقدمة لهم, والمساعدة على اندماجهم في المجتمع.


وقالت إن الجمعية ألحقت الفتيات بالتعليم العام والتعليم العالي, ودعمهن من خلال مشروع الزواج الجماعي الذي أقيم لثلاث سنوات على التوالي برعاية الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. بدورها، أكدت الأميرة نوف بنت مشاري في كلمة لها، أن العمل التطوعي يجسد القيم الوطنية العظيمة الهادفة إلى خدمة المجتمع, عادة الأمسية فرصةً لتعريف المجتمع بإنجازات جمعية الإعاقة الحركية وبالمرأة السعودية وأعمالها والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه من خلال مشاركتها في الأعمال الخيرية والتطوعية.


فيما قالت جواهر العبد العال رئيسة اللجنة الثقافية التنظيمية، إن الأعمال الخيرية أخذت حيزاً مهماً في بلادنا وباتت حدثاً أساسياً لخدمة فئات المجتمع, مشددة على ضرورة تنمية العمل الخيري الذي يجسد ما وصلت إليه المرأة السعودية من مكانة مميزة في هذا المجال.


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.