الإثنين , نوفمبر 28 2022
الرئيسية / مؤتمر دولي في أبوظبي لحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية الالكترونية

مؤتمر دولي في أبوظبي لحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية الالكترونية

أبوظبي:د ب ا


تستضيف العاصمة الاماراتية أبوظبي مؤتمرا دوليا في شهر ديسمبر المقبل لحماية الاطفال من الاعتداءات الجنسية والاستغلال عبر شبكة الانترنت.


وقال اللواء ناصر النعيمي رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية الاماراتية للصحفيين اليوم الاحد ان المؤتمر يناقش آليات الاستغلال على شبكة الإنترنت وقصص الضحايا، ونماذج لقضايا استغلال للأطفال والاعتداءات الجنسية عليهم.


كما يتناول المؤتمر التشريعات التي يمكن ان تكفل الحماية للاطفال من الاستغلال الجنسي، ويقدم عرضاً للتقنية التي يستخدمها مرتكبو جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال ، وكيفية إيجاد تقنية مستقبلية للتصدي لذلك التهديد، وفوائد حظر المواقع الإلكترونية.


واضاف “سيدعو المؤتمر الى أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة جرائم استغلال الاطفال والاعتداء عليهم جنسيا”.


س ر تي ” التي تعد واحدة من أكبر التنظيمات الدولية لحماية الطفل في العالم وتضم أعضاء من الشرطة الاتحادية الاسترالية؛ ومركز مكافحة استغلال الأطفال عبر الإنترنت (المملكة المتحدة)؛ والمركز القومي لتنسيق مكافحة استغلال الأطفال (شرطة الخيالة الكندية الملكية) و دائرة الهجرة والجمارك (الولايات المتحدة) و إدارة البريد والاتصالات الشرطية الإيطالية والإنتربول ووزارة الداخلية الاماراتية وشرطة نيوزيلندا واليوروبول “الشرطة الأوروبية”.


وأُنشئت الـ “في.جي.تي.” في عام 2003 لمكافحة التحرش بالأطفال عبر الإنترنت، وتهدف إلى تفكيك شبكات الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الإنترنت العالمية، وتنسيق تحقيقات سرية في جرائم الإنترنت، وتبادل وتطوير المعلومات الاستخبارية واستهداف مرتكبي الجرائم الجنسية ضد الأطفال

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.