أخبار عاجلة
الرئيسية / متطوعون يطلقون 10 آلاف بالون «سماء البنفسج» للتوعية بمرض الزهايمر

متطوعون يطلقون 10 آلاف بالون «سماء البنفسج» للتوعية بمرض الزهايمر

أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر امس 10 آلاف بالون بنفسجي في طريق الامير محمد بن عبدالعزيز ” التحلية ” بالرياض اذ توشح سماء الطريق باللون البنفسجي في احتفالية اقامتها الجمعية باليوم العالمي للمرض.

وقام عدد من المتطوعين والمتطوعات بإطلاقها بوقت واحد في مشاركة مجتمعية في التخفيف من معاناة مرضى الزهايمر والتعهد برفع آلام المرضى بكل ما يستطيع الفرد تقديمه ، وتهدف الفعالية الى حشد الدعم من مختلف افراد المجتمع وتعزيز ثقافة التطوع.


واكتسى اللون البنفسجي امس في اشارة الى تأييد المجتمع نحو تعاطفهم مع مرضى الزهايمر، وتفاعل المشاركون المتطوعون من الرجال والنساء بتشكيل مجموعات وقامت بارسال رسالتهم للمارة في التوعية بالمرض وشكلت لحظات اطلاق البالونات تعاطفا كبيرا مع المرضى المصابين من كبار السن.


وتأتي هذه الفعالية المهمة في اطار تنظيم الجمعية الخيرية لمرض الزهايمر لحملة وطنية توعوية بعنوان ” كي لا ننسى ” تحمل الشعار واللون العالمي لمرض الزهايمر حيث فعالية “سماء البنفسج ” و تستمر الحملة لمدة أربعة أسابيع طوال فترة شهر سبتمبر ، ويشارك فيها أكثر من 12 جهة من جامعات حكومية وخاصة وقطاع خيري واجتماعي.



عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.