الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / صافولا تستعرض تجربتها في مجال تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في ملتقى المسؤولية الاجتماعية نتشارك لنشارك

صافولا تستعرض تجربتها في مجال تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في ملتقى المسؤولية الاجتماعية نتشارك لنشارك

ثمنت الأستاذة فاتن عبد البديع اليافي، المدير العام التنفيذي للمسئولية الاجتماعية والعلاقات العامة جهود شركة أرامكو السعودية المنظمة لملتقى المسؤولية الاجتماعية تحت شعار “نتشارك لنشارك”، والذي أقيم مؤخراً في مدينة الظهران حيث شاركت مجموعة صافولا في حلقة نقاش للبرامج الرائدة في المجتمع مع نخبة من الشركات الوطنية. واستعرضت اليافي تجربة مركز مكين وهو برنامج صافولا لتدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.


وأفتتح الملتقى الأستاذ عبد العزيز بن فهد الخيال النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية بشركة أرامكو والذي رحب بالحضور من متحدثين ومشاركين منوهاً بدور القطاع الخاص في تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية والمبادرات الرائدة التي تتبناها هذه الشركات.


ومن خلال عرض مرئي شرح تفاصيل مشروع المركز أوضحت اليافي إن تركيبة نجاح مركز مكين تعتمد على 3 عناصر رئيسية وهي البحث المستمر عن قنوات لجذب المرشحين للبرنامج ومراكز تدريب مؤهلة تقوم بعمليات التأهيل والتدريب وشركات المجموعة قادرة على استيعاب هذه الفئة الخاصة من الموظفين. وأضافت اليافي أن المشروع شمل عدة عناصر تطويرية منها اعتماد برنامج سهولة الوصول (Accessibility) في جميع قطاعات المجموعة وفقاً لأعلى المعايير العالمية و تدريب وتثقيف متواصل للمدراء الإداريين للشركات من قبل خبراء عالميين بالإضافة إلى التركيز على المتابعة الدقيقة من قبل المشرفين على البرنامج.


وعبرت اليافي عن شكرها لشركة أرامكو السعودية قائلة: “شركة ارامكو السعودية من الشركات الوطنية الرائدة في مجال خدمة المجتمع ولها باع طويل في تطوير برامج مستدامة هادفة تخدم الوطن والمواطن”. وأضافت اليافي، إن تنظيم مثل هذه الملتقيات يعزز من أهمية دور برامج المسؤولية الاجتماعية ويوفر فرصة رائعة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة. ونحن في مجموعة صافولا نتطلع للمزيد من التنسيق والتواصل مع ارامكو السعودية وغيرها من الشركات الوطنية الرائدة.


وأثناء تكريم مجموعة صافولا لمشاركتها في الملتقى أشاد الأستاذ عبد العزيز بن فهد الخيال النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية بشركة أرامكو بتجربة صافولا في تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ووصفه بأنه نموذج مشرف يحتذي به نظراً لتركيزه على فئة مهمة في المجتمع.


كما أشاد الأستاذ ناصر النفيسي المدير العام للشؤون العامة بشركة أرامكو السعودية بدور مجموعة صافولا الرائد وخبرة المجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة مشيراً إنها بداية للتواصل مع المجموعة والتطلع إلى مشاركات مستقبلية بين الشركتين لتبادل الخبرات ودعم زيادة الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية في المملكة.


مركز مكين هو إحدى برامج مجموعة صافولا للمسؤولية الاجتماعية والذي يهدف إلى تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تحسين قدراتهم، وتأهيلهم وإلحاقهم بسوق العمل من خلال دورات تدريبية وبرامج خاصة تمنحهم الفرصة لإبراز القدرات وتطوير الذات. ويحمل برنامج مكين مفهوماً أوسع لتطوير قدرات ذوي الإعاقة وتشغيلهم، حيث لا يقتصر التوظيف على الشركات التابعة لمجموعة صافولا، بل يتعدى ذلك ليشمل الدفع بالمتدربين والمتدربات المستفيدين من البرنامج نحو سوق العمل هذه المرة بتقديم الأشخاص ذوي الإعاقة للشركات والمؤسسات الراغبة في توظيف أفراد من هذه الفئة المهمة في المجتمع. . وجاء هذا البرنامج بعد إجراء البحوث المستفيضة والدراسات الميدانية العميقة والتي قادتها مجموعة صافولا مع مجموعة من الخبراء الأوروبيين والتي شملت أيضاً العديد من البحوث الميدانية عن سوق العمل للوظائف الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة.


وتولي مجموعة صافولا عناية خاصة ببرامج المسئولية الاجتماعية تتأكد من خلال مبادرتها “برنامج جسور”، الذي يبرز فيه الالتزام الوطني طويل الأمد لمجموعة صافولا عبر برامج دعم مستدامة يتم من خلالها الاستفادة من خبرات المجموعة في خدمة وتلبية احتياجات المجتمع في المجالات التعليمية والاجتماعية وكذلك في مجال التدريب، والتي تم اختيارها بناءاً على الخبرات التي تتمتع بها المجموعة. وتم تصميمها خصيصاً لتنمية المجتمع على المدى البعيد، كما تتميز هذه البرامج بأنها مبتكرة وفاعلة وتعتمد على مساعدة الذات بحيث تتيح فرصاً للأشخاص الأقل حظاً للعبور إلى آفاق أكثر رحابة وصولاً إلى الثقة بالنفس وإرضاء الذات.


المصدر : زوايا

















  

و معاق نيوز






عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.