الثلاثاء , يوليو 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / «معوقو الشرقية» يطلقون حملة للدفاع عن الإسلام

«معوقو الشرقية» يطلقون حملة للدفاع عن الإسلام

أطلقت مجموعة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية، حملة للدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم على مواقع التواصل الاجتماعي «التويتر والفيس بوك»، حيث ابتكرت المجموعة، وسيلة دعوية دفاعاً عن الدين الإسلامي، حرصاً على نصرته بحكمة، وذلك في حملة إلكترونية على مستوى العالم، مدركين بذلك فقه الواقع.
وقال مؤسس الحملة فواز محمد الدخيل رئيس نادي ــ إرادة المعاقين كبار ــ ،التابع لبرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب: «نحن معاقون لا نستطيع أن نفعل ما يفعل الأسوياء، وسخرنا الله لهذا الأمر عن طريق النت والإعلام»، مبيناً أن الحملة تهدف إلى نشر مقالات وعبارات، بها الشهادتان ومقاطع باللغة الإنجليزية، تهدف إلى نشر الدين في المواقع والهشتاقات والغرف الإنجليزية، وأضاف الدخيل «من أهدافها كذلك تغير الصورة بالفيس بوك والتويتر والمقصد منها هو جذب انتباه المتابع الإنجليزي، عندما يشاهد أن العديد من المغردين يحملون نفس الصورة، فهذا يحرك الفضول لديهم، وثانيا إرسال تغريدات جماعية في وقت واحد داخل الهشتاقات الإنجليزية الأكثر تداولا بينهم، عن الإنجيل والتحدث عن النبي محمد، وماذا قال الغرب عن محمد، وعن المسيح.. أدخلني الإسلام، وكذلك عن سماحة الإسلام».
وأشار الدخيل، أن من أجد الأمور بالحملة التي لم يتطرق لها أحد من قبل، هي دعوة الصم الإنجليز الذين لا يسمعون ولا يتكلمون إلا بلغة الاشارة، مبينا أنهم أصدروا مقطعا للشهادتين يتحدث بلغة الإشارة الإنجليزية لدعوتهم.
وأشار الدخيل إلى إدراجهم تغريدة لمقطع صوتي يوضح فيه أن يتم إلغاء الفلم من على اليوتيوب، ونشر التوعية وتعديل الأخطاء في الكتابات، مثل أن كتابة «صلعم»، أو «ص» بدلا من الصلاة على النبي المصطفى.
وأكد أن دفاعهم عن الدين وحرصهم لنصرته، يجب أن يكون بحكمة ومعرفه بأمور الدين.
==========
شرح: *فواز الدخيل مؤسس الحملة

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.