الثلاثاء , يونيو 22 2021
الرئيسية / خدمات حواس / “سعي” تطلق مبادرة واعي بحضور رجال الأعمال بمكة والمنشآت التجارية

“سعي” تطلق مبادرة واعي بحضور رجال الأعمال بمكة والمنشآت التجارية

أطلقت مؤسسة سعي لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة مع إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة ومؤسسة فاتن سندي للاستشارات والحلول الإدارية مبادرة بعنوان “واعي” التي تستهدف تجار مكة المكرمة والمنشآت التجارية.

وقد أقيمت أمسية رمضانية حضرها رئيس اللجنة التجارية و أعضائه ، وكذلك ممثل صندوق الموارد البشرية هدف ومجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وذكر الأستاذ عبدالله السلمي مدير إدارة التربية الخاصة أن مبادرة واعي تكمن أهميتها بالتعريف بقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة و إمكانتهم و توظيفها في المجالات الوظيفية في القطاع الخاص بمكة المكرمة.

و رحبت الدكتورة فاتن سندي بقبول الدعوة من جميع الجهات المشاركة وأن مبادرة واعي تساهم في تطلعات الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين جودة الحياة وفق ما جاء في رؤية ٢٠٣٠.

فيما وعد الأستاذ مروان الطويرقي رئيس اللجنة التجارية بغرفة مكة أن مبادرة واعي ستصل إلى أكثر من ٥٠ ألف تاجر في مكة المكرمة و سيتم التعاون مستقبلا في تحقيق الفرص الوظيفية التي تلائم قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشاد الأستاذ محمد آل عثمان نائب مدير صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة بمبادرة واعي و بأنه سيتم إدراج جميع الباحثين عن العمل في نظام الصندوق للبحث و ترشيحهم للفرص المتوفرة بشكل دوري.

وبين الأستاذ رعد الحارثي من العلاقات العامة لمؤسسة سعي أن قوائم الانتظار للمسجلين في منصة سعي بلغ عددهم ١٤١ باحث عن العمل وأن أهمية مبادر واعي أتت لتسهيل إجراءات توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بإختلاف قدراتهم وميولهم.

هذا وقام فريق أمكن التطوعي الذي يعمل في مجال ذوي الإعاقة بتنظيم اللقاء وإدارته في فندق ملينيوم.

 

عن حمدان المالكي

حمدان المالكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.