الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / الأمير سلطان بن سلمان: جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تقود قاطرة العمل الخيري في المملكة منذ 40 عاماً

الأمير سلطان بن سلمان: جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تقود قاطرة العمل الخيري في المملكة منذ 40 عاماً

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- يحفظه الله – لما يوليه من عناية فائقة للجمعية منذ انشائها قبل نحو 40 عاماً. مؤكداً أن الجمعية قامت بدور مؤثر في مسيرة العمل الخيري بالمملكة، وتعد قاطرة المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة في مجال رعاية ذوي الإعاقة، بما قدمته من مبادرات متفردة حققت من خلالها إنجازات مشرفة، ومشروعات ومراكز متخصصة امتددت أثارها إلى مختلف مناطق المملكة.

وقال سموه خلال زيارة تفقدية اليوم الإثنين لمركز الجمعية في الرياض رافقه فيها معالي الدكتور عبد الرحمن السويلم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذ سلمان السديري عضو مجلس الإدارة والمشرف المالي : “إن الجمعية بدأت رحلة تطويرها منذ سنوات، وكانت حريصة على مواكبة مستجدات قضايا الإعاقة علماً وعملاً، وإن مؤتمرات الجمعية الدولية للإعاقة والتأهيل وبمشاركة مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة قدمت مبادرات غير مسبوقة منها نظام رعاية المعوقين، والتوصية بإنشاء المجلس الأعلى لذوي الإعاقة وقد تجسد لاحقاً في تأسيس هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة. مؤكداً اعتزازه بما تحققه الجمعية من انجازات على كافة مساراتها سواء التأهيلية أو التعليمية أو العلمية، وقد باتت واحدة من أرقى صور العطاء الإنساني والتنموي والحضاري الذي تتميز به المملكة العربية السعودية “.

وثمن الأمير سلطان بن سلمان الجهود المبذولة من منسوبي ومنسوبات الجمعية للمساهمة في تطوير برامج وخدمات الجمعية، ورفع مستوى أداء العمل لتقديم أفضل خدمة متميزة للأطفال ذوي الإعاقة. مشيداً بروح العطاء والانتماء التي يتميز بهما منسوبي الجمعية منذ نشأتها. مبيناً أن الجمعية تمتلك رصيداً من الكفاءات والخبرات المتخصصة هم بمثابة ثروة حقيقية للعمل الخيري والإنساني في المملكة.

هذا وتفقد الأمير سلطان بن سلمان، الأقسام التأهيلية في مركز الجمعية بالرياض، وقام خلال جولته في أقسام المركز بتوزيع الهدايا على طلاب المركز، وسط بهجة وسعادة الأطفال الذين يحرصون على تبادل الحديث والتقاط الصور والتذكارية مع سموه. كما تابع سموه سير العمل واطلّع على تقارير الأداء وبرامج الجمعية في المرحلة المقبلة، وتفقد سموه المنشئات الجديدة بالمركز،

وفي ختام الزيارة ترأس سموه اجتماعاً بحضور معالي الدكتور عبد الرحمن السويلم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذ سلمان السديري عضو مجلس الإدارة والمشرف المالي، وقيادات الجمعية، ضم عدد من منسوبي ومنسوبات الجمعية، وقام سموه على هامش الاجتماع بتدشين منصة مركز المعلومات للجمعية، والاطلاع على خدمات المنصة التي تشتمل أقسامها على أرشيف متكامل من المستندات والمعاملات والصكوك والصور التاريخية لكل مناسبات الجمعية منذ تأسيسها.

عن حمدان المالكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.