الثلاثاء , يونيو 15 2021
الرئيسية / برنامج لتدريب «أسر المرضى النفسيين» على الحرف اليدوية

برنامج لتدريب «أسر المرضى النفسيين» على الحرف اليدوية

تستعد 17 حرفية للالتحاق ببرنامج تدريبي لتأهيلهن على إتقان حرفة السجاد اليدوي. حيث أكمل مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية “تكامل” في الهيئة العامة للسياحة والآثار ومستشفى الصحة النفسية في الرياض، الاستعدادات لبدء برنامج تدريبي تستفيد منه أسر المرضى النفسيين ضمن خطة المركز للربع الرابع من العام الحالي.


وقال الدكتور عبد الله بن سليمان الوشيل مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية “تكامل”، إن البرنامج سينطلق يوم السبت المقبل وسيشمل تدريب 17 حرفية في قاعة مستشفى الصحة النفسية في الرياض خلف جامعة الملك سعود، تستفيد منه أسر المرضى النفسيين وذلك لغرض تنمية وتطوير مهاراتها في مجال الحرف والصناعات التقليدية وكذلك لتصبح بالنسبة لها صناعة وأحد مصادر الدخل وذلك بعد أن تم توفير عدد من منافذ التسويق المعتمدة لدى الهيئة بالتعاون مع عدد من الشركاء في القطاع الخاص على حرفة صناعة حياكة السجاد اليدوي.


وأكد الدكتور الوشيل توجيه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة القاضي بأهمية أن يتم التخطيط لكل البرامج بما يضمن في نهاية الأمر مخرجاً فاعلاً يعود بالنفع على المواطن والوطن ويحقق أهداف خطة التنمية السياحية. مشيراً إلى أن الهيئة تنطلق في برامج دعم وتأهيل الحرفيين والحرفيات من منطلق أهمية تلك الحرف والصناعات كمنتج سياحي يعكس تراث وتاريخ بلادنا، والعمل ما أمكن على تسويقه للسياح من داخل وخارج المملكة، إلى جانب اهتمام الهيئة بالحفاظ على تلك الحرف والصناعات من الاندثار.


وقال إنه في هذا المجال أنجز المركز خلال النصف الأول من هذا العام بالتعاون مع دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي تدريب (151) حرفيا وحرفية على (8) برنامج في الصناعات والحرف اليدوية. منوهاً بما يقدمه الشركاء ومعرباً عن شكره وتقديره للشركاء في هذه البرامج، مقدراً جهود الخبرات المتميزة التي تحويها الجهات المشاركة مع المركز في تنفيذ خططه وبرامجه والتي ساهمت بشكل كبير في تنفيذها بأسلوب أداء متميز، ونوه الوشيل بالدور الكبير الذي يقوم به مسؤولو الهيئة العامة للسياحة والآثار في فروع الهيئة في المناطق المعنية والذين تحملوا وبكل اقتدار وإتقان مسؤولية التنسيق والترتيب لتلك البرامج

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.