الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / محطمو الارقام القياسية يسعون لتحقيق طموحاتهم في يوم موسوعة جينيس

محطمو الارقام القياسية يسعون لتحقيق طموحاتهم في يوم موسوعة جينيس

لندن – رويترز





شهدت مناطق مختلفة في العالم يوم الخميس فعاليات بمناسبة يوم موسوعة جينيس للارقام القياسية تضمنت تكدس سيدات رشيقات في سيارة صغيرة وأعمال مثيرة لاغراض خيرية الى جانب الاف من التلاميذ يقومون برص مجموعة من الاكواب بعضها فوق بعض.


فعلى الضفة الجنوبية لنهر التيمز في لندن أثارت 28 امرأة متحمسة يتمتعن بلياقة بدنية اعجاب المارة في الصباح عندما حطمن الرقم القياسي لاكبر عدد من الاشخاص المتكدسين داخل سيارة صغيرة.



وجاء هذا العمل المثير الذي توج بالنجاح بعد تحقيق رقم قياسي جديد للعزف على الة الديدجيريدو في أستراليا واخر لاكبر عدد من النساء – أكثر من 2500 امرأة – رقصن رقصة الكايكوتيكالي التقليدية في الهند في وقت سابق من اليوم.






ومن المقرر القيام بمزيد من المحاولات المثيرة التي تهدف الى تحقيق أرقام قياسية في وقت لاحق ومن بينها تلك التي يقوم بها مانجيت سينغ وهو من مدينة ليستر الانجليزية ويطلق عليه اسم ” الرجل الحديدي” والذي سيحاول رفع أكثر من 5ر23 كيلوجرام باستخدام تجويفي عينيه.



وقال كريج جلينداي رئيس تحرير موسوعة جينيس العالمية للارقام القياسية لرويترز “أعتقد أنه من الاحتياجات البشرية الاساسية أن تصنع لنفسك تحديات وتشجع نفسك على مواجهتها.” وأضاف “ما يميزنا عن الحيوانات هو أننا نقوم بأشياء مذهلة وممتعة. انه أمر يتعلق بالمتعة… وجمع أموال لاعمال خيرية.” وسيحاول متطوعون في ايطاليا تشكيل أكبر عملة من الشوكولاتة لجمع أموال من أجل ترميم مدرسة ابتدائية دمرها الزلزال قرب مودينا.



وفي الولايات المتحدة يشارك 420 ألف طالب أمريكي في عملية “رص سريع” تهدف الى تحطيم الرقم القياسي لاكبر عدد من الاشخاص يقومون ببناء أهرامات من الكؤوس الورقية في وقت واحد.



وقال جلينداي “يبدو الامر سخيفا الى حد ما.. ولكن ما تكتشفه في الواقع هو أنهم يستخدمون هذه الاشياء لتحسين المهارات الحركية للاطفال والتازر البصري الحركي (التنسيق بين حركة اليد والعين) لديهم.”

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.