الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الشؤون البلدية تدعو الأمانات لمراعاة ظروف ذوي الاحتياجات من المراجعين

الشؤون البلدية تدعو الأمانات لمراعاة ظروف ذوي الاحتياجات من المراجعين

عممت وزارة الشؤون البلدية والقروية على الأمانات والبلديات بمراعاة ظروف واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة عند مراجعتهم لتلك الجهات.
وأشار الخطاب الموقع من وكيل الوزارة للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز محمد المزيد إلى أهمية توجيه المختصين في أمانات المدن والبلديات بتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالخدمات البلدية المتعلقة بالمعاقين والتي أرفقت نسخة منها لكل أمانة وبلدية.
ووجه أمين أمانة منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر منسوبي أمانة المدينة والبلديات التابعة لها بضرورة تنفيذ توجيه وزارة الشؤون البلدية بهذا الخصوص.
من جهة أخرى، عممت وزارة الشؤون البلدية على جميع أمانات مدن المملكة بضرورة تنفيذ ضوابط تسويق وترويج منتجات التبغ والتي يشمل أبرزها حظر الإعلان عن جميع منتجات التبغ بمنافذ البيع (محلات السوبر ماركت والبقالات وجميع المحلات التجارية)، عدم عرض وإبراز منتجات التبغ في أماكن بارزة والاكتفاء بعرضها في أماكن غير بارزة أو منزوية، حظر البيع لأقل من علبة مغلفة (عدم فتح علبة السجائر والبيع منها بالسيجارة الواحدة).
كما أكد التعميم على إشعار أصحاب المحلات ومنافذ البيع الخاضعة لمتابعة وإشراف كل أمانة بهذه التعليمات ومطالبتها بالالتزام بها ومعاقبة من يخالف ذلك وفقا للمادة 3 / 9 من لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.
ويأتي ذلك في إطار توصيات الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لمكافحة التبغ. من جهة أخرى، كشفت استراتيجية وزارة الشؤون البلدية والقروية عن خطة لتفعيل دور المجالس البلدية والمواطنين في متابعة إنجاز المشاريع الخدمية وتوحيد بنود تنفيذ أعمال الطرق الحضرية، وتمكين أجهزة الإشراف في الأمانات من سهولة متابعة التنفيذ وتوحيد معايير قبول الأعمال المنفذة وتعزيز قدرة أجهزة الإشراف من تقييم أداء المقاولين ورفع مستوى الجودة.
كما بينت الاستراتيجية الجديدة دمج آلية صرف المستحقات الشهرية ضمن الإدارة الإلكترونية للمشروعات وتحديد احتياجات المواطنين وترتيب الأولويات وطرح البدائل في مرحلة الدراسات، فضلا عن تيسير سرعة إنجاز المهام اليومية لجميع المشاركين بالمشروعات

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.