الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / السديس يبحث تطوير عربات ذوي الاحتياجات الخاصة في الحرم

السديس يبحث تطوير عربات ذوي الاحتياجات الخاصة في الحرم

حواس : مكة المكرمة

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس خلال لقاء أمس، لمناقشة موضوع عربات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمسجد الحرام، أهمية هذه الفئة وسعي الرئاسة الحثيث لتقديم أرقى سبل العناية والرعاية لهم ولمرتادي المسجد الحرام. وناقش اللقاء الذي حضره نائب الرئيس العام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وقائد قوات الحرام المكي الشريف العميد يحيى الزهراني ومدير عام المتابعة بالمسجد الحرام مشهور المنعمي ومستشار الرئيس العام الدكتور خالد بن محمد السبيعي ومدير إدارة العربات محمد بن علي الشمراني، كيفية تطوير سبل الخدمات لهذه الفئة وأوجه الحلول الفعالة للقضاء على أية سلبية قد تطرأ. وقد تم تشكيل لجنة مختصة لمتابعة ومعالجة ذلك بإشراف مباشر من الرئيس العام.
من جهة أخرى، باشر مجموعة من الحرفيين من منسوبي مصنع كسوة الكعبة المشرفة امس، إنزال الجزء الذي تم رفعه من كسوة الكعبة خلال أيام موسم الحج وتثبيته بحلق الشاذروان المثبتة بالكعبة المشرفة.
وقال مدير عام مصنع كسوة الكعبة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة إنه ووفقا للخطة تم رفع الجزء السفلي من ثوب الكعبة المشرفة عند كسوتها في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الذي بقى مرفوعا حتى مغادرة الحجاج، بهدف حماية الثوب من العبث والتعلق به وإعاقة الطواف أثناء الازدحام. 

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.