الأربعاء , سبتمبر 29 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المملكة تستعرض قصص نجاح فصل 29 توأما سياميا أمام متخصصين أمريكيين

المملكة تستعرض قصص نجاح فصل 29 توأما سياميا أمام متخصصين أمريكيين

حواس : الطبية :


استعرضت المملكة قصص نجاح فصل 29 توأما سياميا أمام عدد من المتخصصين الأمريكيين في المستشفى الوطني الأمريكي للأطفال في واشنطن ضمن محاضرة ألقاها أخيراً الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة.


واستعرض الربيعة أمام 300 شخص ما بين أعضاء هيئة تدريس وأطباء ومتدربين، تجربة المملكة مع التوائم السيامية والجهود التي بذلت للوصول لهذه الإنجازات الطبية التي تحققت بفضل من المولى- عز وجل- ثم الدعم الكريم من خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ ومبادرته الكريمة بعلاج هؤلاء التوائم.


واحتوت المحاضرة على شرائح عرض تتضمن لقطات معبرة لخادم الحرمين الشريفين مع هؤلاء المرضى نالت استحسان الحضور لما عبّرت عنه من مشاعر الأبوة الحانية التي يتمتع بها المقام السامي الكريم.


وجرى خلال المحاضرة استعراض مجمل حالات التوائم السيامية التي تمت معاينتها من قبل الفريق الطبي في مملكة الإنسانية، حيث بلغت 66 حالة وينتمون إلى 16 دولة مختلفة من خلال مسيرة عمل الفريق التي امتدت إلى 20 عاماً.


وأشاد الحضور من خلال مداخلاتهم بإنسانية خادم الحرمين الشريفين وبإدارته الحكيمة لخدمة الإنسانية جمعاء، حيث كان للمحاضرة دور كبير في إبراز جهود دعم حوار الشعوب وسماحة الإسلام الذي يدعو للمحبة والعطاء والإخاء من خلال تبني علاج هذا العدد من المرضى من مختلف دول العالم، وكذلك إبراز الجوانب الإنسانية للمملكة قيادة وشعباً.


من جهة أخرى، شارك الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة في الندوة السعودية الأمريكية التي أقيمت أخيراً في أتلانتا التي فاق حضورها أكثر من ألف مدعو، حيث تحدث في ورقة العمل التي قدمها في الندوة عن تاريخ الرعاية الصحية في المملكة والوضع الحالي للمؤشرات الحيوية ومقارنة الصرف على القطاع الصحي بين مختلف دول العالم، إضافة إلى التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.


وتطرق إلى المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والخطة الاستراتيجية للوزارة خلال الأعوام من 1431-1440هـ وكذلك الخطة الاستراتيجية للصحة الإلكترونية والخدمات الصحية للحجيج وطب الحشود إضافة إلى رؤية الوزارة لدور القطاع الخاص والشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص الأجنبي وتفعيل ذلك عن طريق مشاركة القطاع الخاص السعودي فيما يخدم الوطن.


واختتم ورقة العمل بسرد أوجه الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص في البلدين على الاستثمار في المجال الصحي.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.