الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / «الشؤون الإجتماعية» ترعى مهرجان اليوم العالمي للإعاقة 2012

«الشؤون الإجتماعية» ترعى مهرجان اليوم العالمي للإعاقة 2012

حواس : الرياض

أقيمت فعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2012 الذي نظمته مؤسسة الإبداع الحقيقي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية مساء الاثنين، برعاية وزير الشؤون الإجتماعية د. يوسف بن أحمد العثيمين.

وقد حضر من جانب الوزارة وكيل الوزارة المساعد للرعاية الإجتماعية الأستاذ إبراهيم المجلي، والدكتور يوسف بن عثمان الحزيم أمين عام مؤسسة العنود الخيرية، وعدد كبير من المهتمين بهذه المناسبة. وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها فقرات الحفل ومن بينها كلمة لوكيل الوزارة وكلمة للمعاقين ليختم الحفل بنشيد جميل وتكريم المبدعين من الأشخاص ذوي الإعاقة والداعمين والمشاركين في المهرجان وهم “الرياض” كشريك إعلامي، وتكريم كل من مؤسسة العنود الخيرية وجامعة الملك سعود والغرفة التجارية ونادك ودواجن الوطنية وشركة الكهرباء وشركة ذيب لتأجير السيارات وشركة ميسان ومؤسسة كمبيوتر لاب ووكالة مزى والوكالة النموذجية وغيرها.

وفي تصريح للأستاذ إبراهيم المجلي  قال فيه “من الخطط المستقبلية للوزارة ألا تكون لديها مراكز إيواء للمعاقين بل أن تقدم له جميع الخدمات اللازمة وهو في كنف عائلته ليكون عضوا فعالا فيها ويندمج بشكل جيد في مجتمعه، وقد وقعت الوزارة جميع الاتفاقيات مع الأمم المتحدة ومنها الرعاية المنزلية وبرامج التأهيل الأهلية وهي ملتزمة بها، وقد رفعنا تقارير بتنفيذ جزء كبير منها”.


جانب من الحضور

من جهته قال الأمين العام لمؤسسة العنود الخيرية الدكتور يوسف الحزيم هي مناسبة عظيمة لمكافأة الذين تفانوا في عملهم، وقد كان حفلاً رائعاً وإخواني من ذوي الإعاقة كانوا سعيدين من خلال تفاعلهم مع الفقرات، ونتمنى أن لا تمنعهم الإعاقة من تحقيق السؤدد والتوفيق مستقبلاً، وقد أثبتوا من خلال جهودهم الملموسة أن الإعاقة تكون في الذهن أكثر من الجسد، ونحن في مؤسسة العنود الخيرية معهم دائماً ونشاركههم أفراحهم وفعالياتهم ومؤسستنا داعمة لأكثر من 200 مؤسسة خاصة بالإعاقة في المملكة”.

 المصدر : الرياض

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.