الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / صحة الحرس تؤسس لجنة لتوظيف ذوي الإعاقة

صحة الحرس تؤسس لجنة لتوظيف ذوي الإعاقة

حواس : متابعات

كشفت الشؤون الصحية للحرس الوطني بالرياض عن تشكيل لجنة مختصة تعنى بكل ما يتعلق بتوظيف ذوي الاعاقة شملت في اعضائها مختلف الادارات ذات العلاقة.

وقال نائب المدير التنفيذي للشئون الادارية في صحة الحرس عبدالعزيز العواد انه تم وضع آليات خاصة بتوظيف ذوي الاعاقة وتصميم نموذج خاص بذلك يوضح نوع الاعاقة ودرجاتها اذ تتم مراجعته من قبل اللجنة وتقديم التوصيات بما يتلاءم مع قدرات المعاق.

ولفت العواد الى ان صحة الحرس ساهمت في برنامج ” توافق لتوظيف ذوي الاعاقة ” والتواصل مع الجهات ذات العلاقة والذي يعني بتوظيف المعاق ودمجه في سوق العمل.

وكانت صحة الحرس قد أقامت مؤخرا فعالية خاصة ضمن مشاركتها باليوم العالمي للإعاقة بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة بحضور مدير عام التشغيل بالنيابة محمد العريج الذي اشار في كلمة له بهذه المناسبة الى وجود فريق متخصص لوضع الخطط التنفيذية لدعم ورعاية المعاقين، مشيرا الى ان مثل هذه الفعاليات تعطي اهمية كبيرة لتفعيل دور المنظمات في خدمة المجتمع.

وشملت الفعاليات استعراضاً لنماذج مشرقة لتجارب المعاقين مع العمل وإلقاء عدد من المحاضرات عن دور العلاج الطبيعي، وفي نهاية الفعالية تم تكريم الجهات الداعمة لتوظيف وتدريب المعاقين.

تجدر الإشارة أن هذه اللجنة قد تمت الموافقه على إنشائها مؤخرا وذلك إيمانا من الشؤون الصحية بالحرس الوطني بأهمية إعطاء الفرص لذوي الإعاقه لتخطي إعاقاتهم في بيئه عمل خلاقة .

 

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.