الثلاثاء , يوليو 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علمية عن الشلل الدماغي

جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علمية عن الشلل الدماغي

حواس : الرياض

تنظم جمعية الأطفال المعوقين ندوة علمية بعنوان “الشلل الدماغي المستجدات والتطورات”، برئاسة الدكتور زايد الزايد عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس جراحة العظام بمستشفى الملك فيصل للأبحاث، بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، وتزامناًَ مع احتفالات مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه، خلال الفترة 27 – 29 المحرم في مركز الجمعية في الرياض.

وتستضيف الجمعية عدداً من الخبراء من داخل المملكة وخارجها للحديث عن عدة محاور، منها: الشلل الدماغي التشخيص والتقييم، والتحكم بالشد العضلي، وطرق علاج اختلال التوتر العضلي، وتعليم الأطفال ذوي الشلل الدماغي، وتحليل أسلوب المشي (الخطوة)، ودور التأهيل. وتستهدف الندوة جراحي عظام الأطفال وإخصائيي أعصاب الأطفال، وأطباء الطب الطبيعي والأطفال، وإخصائيي العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، والنطق واللغة، وإخصائيي الأجهزة التقويمية والتعويضية، المختصين في مجال التمريض.

وذكر عوض الغامدي أمين عام الجمعية، أن الجمعية حرصت هذا العام على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعوق بفعاليات متعددة، بهدف زيادة الوعي بمخاطر الإعاقة وكيفية الوقاية منها، وتسليط الضوء على حقوق وواجبات المعوقين، مضيفا أن هذه الندوة تهم قطاعا عريضا من العاملين في مجال رعاية المعوقين والدارسين المتخصصين.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.