الجمعة , يونيو 25 2021
الرئيسية / خدمات حواس / المسند: ندرك ضرورة الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

المسند: ندرك ضرورة الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

حواس : الرياض

نوه الدكتور إبراهيم المسند مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض بتوجيهات صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم المؤكدة على ضرورة تذليل كافة الصعاب التي يمكن أن تقف حائلا دون الرعاية الكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال  إن هذه الفئة تستحق كل اهتمام وهناك العديد من المشاريع التي أعدت وتعد لها شاملة المباني والتجهيزات وكذلك الموارد البشرية وأشار إلى حرص المسؤولين بالوزارة على توفير كافة الأجواء الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة بكافة المدارس والمعاهد ممتدحا الأطقم المشرفة على تنفيذ ما يخص تلك الفئة من برامج وقال إنها من الخبرات المؤهلة والمدربة لتحقيق ما أوكل لها من مسؤوليات. جاء ذلك عقب رعايته للحفل الثقافي والرياضي الذي نظمه معهد التربية الفكرية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة 2012 بمشاركة معاهد وبرامج التربية الفكرية بالرياض.

وقد شهد الحفل فعاليات عديدة قدمها طلبة المعهد والمنتمون لبرامج التربية الفكرية المنفذة وتنوعت مابين رياضية وثقافية أظهرت بعضا من إمكانات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وما حققه المشرفون عليهم من متابعة وتوجيه أسهم في دمجهم وتفاعلهم مع ما يتوافق مع قدراتهم.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.