الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات حواس / الرياض تحشد العالم ل «نصرة المعوقين» بمشاركة 20 دولة

الرياض تحشد العالم ل «نصرة المعوقين» بمشاركة 20 دولة

حواس : الرياض

انطلقت فعاليات “المؤتمر السعودي العالمي للوصول الشامل 2012″، في فندق الانتركونتيننتال بالرياض “الاحد 9 ديسمبر” على هامش احتفال مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة بمرور عشرين عاما على تأسيسه، بحضور د. سلطان السديري المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، و د. طلعت الوزنة مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح رئيس منظمة جيتس عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المشرف العام على المؤتمر المهندس مختار محمد سعيد الشيباني، أن المنظمة قدمت جائزتها للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لاسهاماته الكثيرة في مجال خدمة ذوي الإعاقة.

وأشاد الشيباني بالرعاية والاهتمام والدعم اللامحدود الذي تحظى به فئات المجتمع عامة وفئة ذوي الإعاقة بصفة خاصة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز يحفظه الله. وبين رئيس منظمة جيتس، أن الملتقى الذي انطلقت فعالياته الاحد في الرياض بفندق الأنتركنتننتال وتستمر على مدى يومين تتضمن فعالياته مجموعة من المحاضرات يلقيها أكثر من 40 خبيرا محليا وعالميا من اكثر من 20 دولة إلى جانب ٤٠٠ مهندس سعودي برعاية ودعم من الهيئة السعودية للمهندسين والجمعية السعودية لعلوم العمران. ويركز الملتقى في مفاهيم الوصول الشامل للبيئة العمرانية وتسهيل الوصول في وسائل النقل والتقنية، كما يعرض التجارب الدولية في مجال الوصول الشامل للاستفادة منها وتبادل الخبرات إلى جانب التعريف بمحاور الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، مشيرا إلى ان المملكة وافقت وصادقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في عام 2008م.

ونوه الشيباني إلى أن منظمة جييتس تصنف كمنظمة دولية غير ربحية ولها الصفة الاستشارية تحت الامم المتحدة ومقرها الرئيسي في كندا، وهي عبارة عن تحالف لخبراء الوصول الشامل في العالم ولها ممثلون في اكثر من 30 دولة في انحاء العالم، مؤكدا أن المنظمة قامت بعمل دراسات استشارية عالمية لدول مختلفة، إضافة إلى هيئات عالمية منها اليونيسكو وهيئة الامم المتحدة والبنك الدولي.

وتختتم فعاليات ملتقى السعودي للوصول الشامل بتوزيع شهادات شكر وتقدير من منظمة جيتس على المشاركين في الندوات والحضور الكريم.

 

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.