الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / طائرة ذوي الاحتياجات الخاصة تصل تبوك وعلى متنها 124

طائرة ذوي الاحتياجات الخاصة تصل تبوك وعلى متنها 124

واس- تبوك:

 وصلت إلى مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك اليوم الطائرة الخاصة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- وهي تحمل الدفعة الثانية من نزلاء مركز التأهيل الشامل قادمة من المدينة المنورة إلى مركز التأهيل الشامل بتبوك.

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرية المكلف الدكتور عبدالله اليوسف أن الطائرة البوينج 747 جامبو تم تجهيزها بالمعدات والأجهزة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تأمين الراحة والسلامة لهم، مفيداً أنه رافق ذوي الاحتياجات الخاصة المتبقين البالغ عددهم 124 أثناء نقلهم 40 شخصاً من طاقم طبي متخصص ومشرفين تربويين وإداريين.
وأشار إلى أنه تم نقل النزلاء إلى المبنى المعد لهم في تبوك، وهو أحد المنشآت الحديثة بوزارة الشؤون الاجتماعية, وتم تهيئته وتجهيزه بما يتناسب مع حالات ذوي الاحتياجات الخاصة, وتبلغ مساحته الإجمالية 19463.50م2, منها مسطحات بناء بلغت 8672 متراً مربعاً، إضافة إلى مبنى يشتمل على مسطحات خضراء بواقع 6810 أمتار مربعة.
 وبين الدكتور اليوسف أنه قبل سبعة أشهر تم نقل ما يزيد على (255) من ذوي الاحتياجات الخاصة من الذكور والإناث من مركز التأهيل الشامل بمنطقة تبوك إلى مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة، بسبب إخلاء مبنى مركز التأهيل الشامل بتبوك الآيل للسقوط.
ولفت النظر إلى أنه تم تشكيل لجنة لإقرار خطة النقل على مرحلتين بمشاركة عدد من الجهات الحكومية يضمن سلامتهم وراحتهم، وكانت الدفعة الأولى البالغ عددها 105 من الذكور والإناث قد غادرت قبل عشرة أيام برفقة أربعين مرافقاً طبياً وإدارياً.
ورفع الدكتور اليوسف الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- الذي أمر بتأمين طائرة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة ولسمو ولي عهده الأمين على العناية والاهتمام بهذه الفئة الغالية.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.