الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / “الشؤون الاجتماعية”: سنعاقب معنف “الطفل المعاق”

“الشؤون الاجتماعية”: سنعاقب معنف “الطفل المعاق”

حواس : متابعات

كد مدير الشؤون الاجتماعية بمكة المكرمة عبدالله آل ‏طاوي لـ”الوطن” أن تحقيقا يجرى حاليا داخل مركز التأهيل الشامل بجدة ‏للوقوف على الشخص الذي تسبب إهماله في إصابة “المعاق” ماجد ‏الشامي بأضرار جسدية. وقال آل طاوي “إن المذنب لن يفلت من ‏العقاب، ولن تمر الواقعة مرور الكرام، وذلك وفقا للنظام الذي وضعته الشؤون الاجتماعية والذي ينص على معاقبة ‏المتسببين بإلحاق الضرر بنزلاء الدور الإيوائية حسب نوع المخالفة ‏ومنها الغرامة والسجن والترحيل للعمالة الوافدة”.
إلى ذلك، زار وفد من الجـمعية الوطنية لحقوق الإنسان أمس ‏مركز التأهيل الشامل وأكد المشرف العام على الجـمعية الدكتور حسين ‏الشريف أن الوفد الذي ضم عضـو الجمعية معتوق الشـريف، تلقى ‏شـكوى مـن الأم حول الحادثة وعليه قام الوفد بالزيارة للوقوف ‏على الإجراءات التي اتخذتها إدارة المركز نحو المعـاق ماجـد وبحث أسباب وقوع المشكلة. وقال الشريف إن التحـقيق أثـبت أن الضرر ‏الذي لحق بالمصاب كان من نزيل آخر بالمركز، وتم التأكيد على إدارة ‏المركز بضمان حق النزيل “ماجد” وحقه بالتعويض عما لحقه من ‏أضرار، وأضاف أن مدير المركز خالد نقادي أكد للوفد قيام إدارته برفع ‏تقرير شـامل لمدير الشؤون الاجتماعية.
‏من جهتها، قالت أم ماجد إنها ستقيم دعوى قضائية بديوان ‏المظالم ضد إدارة الشؤون الاجتماعية وذلك لشعورها بالقهر والحسرة على ما آل إليه وضع ولدها المصاب، وبينت أنها تحتفظ بالتقارير الطبية ‏التي تدين مشرفي مركز التأهيل الشامل بتعدد وتكرر وقع العنف على ‏ابنها.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.