الأحد , أكتوبر 24 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الصندوق الخيري الاجتماعي يتكفل بتدريب 254 من منسوبات مؤسسة رعاية الفتيات

الصندوق الخيري الاجتماعي يتكفل بتدريب 254 من منسوبات مؤسسة رعاية الفتيات



الرياض: واس


أبرم الصندوق الخيري الاجتماعي اتفاقية لتدريب 254 من منسوبات مؤسسة رعاية الفتيات يتكفل الصندوق بموجبها التعاقد مع شركة الخليج للتدريب والتعليم لتدريب المستفيدات على مهارات ومعارف تشمل طيفًا واسعاً من التخصصات بكلفة تبلغ 1,197,120 ريالاً.


وأوضح المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن هذه الاتفاقية نابعة من حرص الصندوق على تأهيل وتدريب وشغل أوقات فراغ الفتيات اللواتي يقطن في مؤسسة رعاية الفتيات بكل ما هو صالح لهم ويعينهن على اكتساب المهارات والمعارف التي ستؤهلهم وتصقل مواهبهم في رحلة بحثهم عن العمل.


وبين أن الاتفاقية شملت دورات تدريبية متنوعة في برامج شملت طيفًاً واسعاً من التخصصات وتمتد في بعضها إلى فترة 3 أشهر ، حيث تشمل التخصصات، شهادة كامبردج الدولية في برنامج علوم الحاسب الآلي الذي سيشمل 35 فتاة، وبرنامج السكرتارية الذي سيشمل 35 فتاة،وبرنامج مستلزمات البيع الذي سيشمل50 فتاة،وبرنامج سلوكيات الأعمال المعتمد وسيشمل 50 فتاة،وبرنامج المبيعات المعتمد وسيشمل 50 فتاة،وبرنامج اللغة الانجليزية التأسيسي الذي سيشمل 17 فتاة،وبرنامج اللغة الانجليزية من المستوى الأول وحتى السادس وسيشمل 17 فتاة.


وأكد فرحات أن رؤية الصندوق الخيري تنطلق من تأهيل الفرد وتفعيل دوره في الدائرة الاقتصادية بدعم مهاراته وتدريبه وتعليمه،ليكون عنصراً مؤهلاً،موضحًا أن هناك خططًا مستقبلية لتدعيم وزيادة هذه البرامج التي هي موجهة لبناتنا في مؤسسة رعاية الفتيات.


وأبرز حرص الصندوق على أن تكون جميع الكوادر التدريبية في هذه البرامج هي من الكوادر النسائية السعودية الوطنية المؤهلة، مشيراً إلى أن هذا سيفتح مجالاً واسعاً للسعوديات اللاتي يملكن الخبرة والدراية في مجال التدريب.


وأبان أن هذه الدورات التدريبية تتبع لبرنامج التدريب الذي يعمل على تأهيل المستفيدين والمستفيدات لمواجهة تحديات سوق العمل للنهوض بالعنصر البشري بالتدريب بجميع مستوياته،إضافة لرفع مستوى الأفراد من خلال تدريب منهجي يدعم انخراطهم المستقبلي في فرص العمل المتاحة،مؤكداً أن البرنامج في جانبه التوظيفي يهدف إلى توفير فرص العمل للمستفيدين والمستفيدات عن طريق تأهيلهم عبر برامج تدريبية متخصصة تتناسب مع احتياجات الجهات الموظفة من الكفاءات والتخصصات والكوادر المؤهلة للنهوض بالعنصر البشري،وزيادة نوعية المهارات والمعارف الفنية والإدارية والتقنية لديهم.


يذكر أن الصندوق الخيري الاجتماعي قدم منذ نشأته للمستفيدين 953,712,605 ريالات،استفاد منها 35,555 ألف مواطن ومواطنة من شرائح المستفيدين من خدماته

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.