الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات حواس / 108 مركبات دفعة أولى لمعاقي عسير من مكرمة خادم الحرمين

108 مركبات دفعة أولى لمعاقي عسير من مكرمة خادم الحرمين

حواس : متابعات

سلّم وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى مساء أمس، أول سيارة مجهزة لخدمة المعاقين بعسير للشاب سيّاف الشهري، والتي جاءت بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – والمتضمنة صرف 4000 سيارة مجهزّة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة, وإعفاء ذوي الإعاقات من رسوم تأشيرات استقدام العمالة المنزلية.

جاء ذلك خلال رعايته حفل مركز التأهيل الشامل، بمقرّ مسرح المركز في أبها تزامناً مع اليوم العالمي للمعاق.

من جهته  ألقى مدير مركز التأهيل الشامل صالح الزهيري كلمة المركز، أكدّ فيها أن للمعاقين حقوقاً وواجبات كثيرة يجب القيام بها ورعايتهم، وتهيئة الحياة الكريمة لهم، من خلال الدعم المادي والمعنوي، وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم, مشيراً إلى أن قيادة هذا البلد المعطاء بذلت الكثير في هذا الصدد.

وأوضح الزهيري أن المركز يقوم برعاية ما يقارب 500 مقيم ومقيمة، حيث تقدم لهم الرعاية الطبية والاجتماعية والنفسية والتأهيلية، من خلال فريق عمل متكامل بكل التخصصات الفنية والإدارية.

وزفّ الزهيري البشرى للمعاقين في منطقة عسير بمكرمة خادم الحرمين الشريفين والتي تضمنت صرف 4000 سيارة مجهزةّ للمعاقين نصيب منطقة عسير منها في الدفعة الأولى 108 سيارات، تليها عدّة دفعات خلال الفترة القادمة.

بعد ذلك ألقيت كلمة المعاقين والتي ألقاها أمين عام لجنة الفرسان بغرفة الشرقية يحيى السميري، حيث أكّد أن الاعتراف بحقوق المعاق لا تكفي، وإنما ما يحتاجه المعاق هو التحول نحو نظرة جديدة تبين أن الإعاقة تتطلب تصحيح نظرة المجتمع وإزالة جميع الحواجز ودمج المعاق في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

وطالب السميري وسائل الإعلام بتبني لغة جديدة تجاه المعاق، قوامها تحقيق المساواة واحترام استقلاليته الفردية وخصوصيته، بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً يبيّن جهود مركز التأهيل الشامل بأبها وأهم إنجازاته، التي حققها خلال الفترة الماضية، والخدمات التي يتم تقديمها لنزلائه، أما العناية الصحيّة فيقوم المركز بتقديم العلاج اللازم، ويوجد به قسم خاص للعلاج الطبيعي، وتم استحداث قسم خاص يعنى بالصحة النفسية للنزلاء.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.