الخميس , أكتوبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / 4 مليارات ريال مخصصات إعانات اعتمدتها ميزانية الشؤون الاجتماعية

4 مليارات ريال مخصصات إعانات اعتمدتها ميزانية الشؤون الاجتماعية

حواس : الرياض

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن بعض اعتمادات ميزانيتها للعام الحالي 1434 ــ 1435هـ التي سُخرت لخدمة مستفيديها، والتوسع فيما تقدمه لهم من خدمات وما تشتمل عليه من مساعدات وإعانات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الأستاذ محمد بن إبراهيم العوض إن ميزانية الخير والبركة لهذا العام تضمنت في طياتها اعتمادات لاستحداث مبان جديدة بلغت (13) مبنى لمكاتب وفروع ومراكز تابعة لوكالات الوزارة الثلاث: الضمان الاجتماعي، والرعاية الاجتماعية والأسرة, والتنمية الاجتماعية, إلى جانب دعم مالي يربو على أربعة مليارات يشمل مخصصات الضمان الاجتماعي وإعانات ذوي الإعاقة والمعينات الطبية لهم.

وقال العوض إنه تم في ميزانية العام المالي الحالي اعتماد واستحداث مبان جديدة لقطاع الضمان الاجتماعي تمثلت في مبان لمكتب الضمان في كل من: (منطقة حائل, محافظة صامطة, محافظة طريف, محافظة الليث, محافظة المجمعة, الضمان الاجتماعي النسوي بالأحساء, إضافة إلى افتتاح مكتب ضمان اجتماعي نسوي غرب الرياض).

فيما اعتمد استحداث مشاريع لمبان جديدة لقطاع الرعاية الاجتماعية تمثلت في: (مركز التوحد بالرياض, مكتب الشؤون الاجتماعية بمنطقة الجوف, مكتب المتابعة بالأحساء, مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض, إضافة إلى افتتاح مركز تأهيل شامل بالزلفي).

وفي قطاع التنمية الاجتماعية اعتمد استحداث مبان جديدة لمراكز التنمية الاجتماعية وفق الآتي: (مركز التنمية الاجتماعية بتبوك, مركز التنمية الاجتماعية بنجران, مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية).

وفي بنود الإعانات والمساعدات قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية إنه تم دعم مخصصات الضمان الاجتماعي بـ  3.5 مليار ريال، ليصبح مجموع مخصصات الضمان الاجتماعي 23.5 مليار ريال.

فيما دعمت إعانات الأشخاص ذوي الإعاقة بمبلغ (492.000.000 ريال) أربعمائة واثنين وتسعين مليون ريال ليصبح المبلغ المخصص لإعانات الأشخاص ذوي الإعاقة (3.792.000.000 ريال) ثلاثة مليارات وسبعمائة واثنين وتسعين مليون ريال.

كما تم دعم البند المخصص للوسائل والأجهزة الطبية المعينة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمبلغ (8.000.000 ريال) ثمانية ملايين ريال ليصبح ما يقدم في هذا البند (30.000.000 ريال) ثلاثين مليون ريال.

وأكد العوض أن ما تحظى به الوزارة في قطاعاتها الثلاثة من دعم واهتمام بجسد مدى ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- مستفيدي الوزارة على اختلاف فئاتهم وشرائحهم من حرص وعناية في تلمس احتياجاتهم والوفاء بمتطلباتهم أينما كانوا وتقديم كل ما يحقق لهم الرفاهية والاستقرار ورغد العيش في مختلف شؤون حياتهم.

وسوف تسعى الوزارة بمتابعة معالي الوزير ووكلاء الوزارة والعاملين فيها للاستفادة من مخصصات الميزانية ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها والأداء الأمثل للمهام المنوطة بها وفق ما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة وينسجم مع طموحات واحتياجات المستفيدين.

واختتم العوض بيانه متوجهاً بالدعاء أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويسبغ عليهما لباس الصحة والعافية وأن يديم على هذه البلاد الطيبة أمنها واستقرارها ورخاءها.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.