الرئيسية / منوعات حواس / صندوق التنمية العقاري: قرض بلا أرض قريبا

صندوق التنمية العقاري: قرض بلا أرض قريبا

حواس : متابعات

كشف مدير عام صندوق التنمية العقاري بالمنطقة الشرقية المهندس صلاح العبدالكريم عن قرب الانتهاء من تحديد المعايير التي يدرسها صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان لوضع آلية جديدة تتحدد بموجبها أولوية المستحقين من قرض بلا أرض عن طريق التسجيل الالكتروني العام الماضي.

واشار إلى أنه من الممكن ان يتم الإعلان قريبا عن مستحقي قروض الصندوق برسائل بتفاصيل هذا الإعلان والإجراءات التي يجب عليهم اتباعها .
وأضاف فس تصريح نشرته صحيفة اليوم :”استطعنا انجاز جميع المشاريع التي كانت مقررة بسنة 2012 وجارٍ ترسية مشاريع السنة الجديدة 2013 على المقاولين بكل شفافية وبمتابعة دقيقة”.
يشار إلى انه من أبرز المعايير التي يمكن أن يطبقها الصندوق سن المتقدم وعدد أفراد أسرته ودخله الشهري وغيرها من المعايير التي تهدف إلى تقديم المستحقين فعليا للقرض وتمييز أولويات الصندوق بالنسبة لمنح المستحق للقرض الدفعات .
يذكر أن مدير عام صندوق التنمية العقاري محمد العبداني قد اعتمد دفعة القروض الأخيرة والتي شملت تقديم 10384 قرضا لبناء ما يقارب 12460 وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.
وأوضح العبداني أن قيمة هذه الدفعة بلغت 5192 مليون ريال وتمثل الدفعة الخامسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1433/1434هـ .

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.