الخميس , أكتوبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات حواس / حصر “فئات التربية الخاصة” بمدارس الرياض

حصر “فئات التربية الخاصة” بمدارس الرياض

حواس : الرياض

وجهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، جميع مدارس المرحلة الابتدائية بالمنطقة إلى حصر فئات التربية الخاصة غير المخدومة، ضمن برامج التربية الخاصة المنتشرة في مدارس المنطقة.
وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري، أن هذا التوجه يأتي لتقديم أفضل الخدمات والرعاية لجميع فئات التربية الخاصة، وحصر الحالات التي تستدعي اهتماما خاصا لرعايتها، مشيرا إلى أهمية تعبئة الاستمارة الخاصة بتسجيل الحالات في المدارس، ورفعها إلى إدارة التربية الخاصة في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر ربيع الأول القادم. فيما بين مدير التربية الخاصة بتعليم الرياض عبدالرحيم آل الشيخ، أن من الحالات التي سيتم حصرها الاضطرابات السلوكية والانفعالية، ومنها فرط الحركة وتشتت الانتباه والانسحاب والقلق الزائد والهروب والعدوان والجنوح، مبينا أنها اضطرابات تحدث لدى الطالب بدرجة واضحة ولمدة من الزمن تؤثر سلبا على العملية التعليمية لأسباب لا تعود لإعاقة عقلية أو سمعية أو بصرية.
وأضاف آل الشيخ، أن من الحالات كذلك اضطرابات اللغة والكلام، وهي اضطرابات ملحوظة في النطق أو الصوت أو الطلاقة الكلامية أو تأخر لغوي أو عدم نمو اللغة التعبيرية أو اللغة الاستقبالية، الأمر الذي يجعل الطالب بحاجة إلى برامج علاجية أو تربوية خاصة.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.