الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / (هدكا حائل) تطلق لقاءها الأول والسيف يتبرع ب 30 جهازاً للمكفوفين

(هدكا حائل) تطلق لقاءها الأول والسيف يتبرع ب 30 جهازاً للمكفوفين

حواس : حائل

أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين بحائل هدكا لقاءها الاجتماعي الأول الذي خصص لذوي الاعاقة البصرية في المنطقة بحضور رئيس مجلس ادارة الجمعية الاستاذ خالد العلي السيف، واعضاء الجمعية التنفيذيين، والاستاذ خالد النويصر مساعد مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل، والناشط في مجال الاعاقة المدرب محمد الشويمان، وعدد كبير من ذوي الإعاقة البصرية بالمنطقة من الجنسين.

وأشار رئيس الجمعية خالد السيف في كلمته الى الدعم الكبير الذي تجده الجمعية من قبل سمو أمير المنطقة، الرئيس الفخري للجمعية وسمو نائب أمير المنطقة.

وأكد أن هذا اللقاء ضمن البرامج الاجتماعية التي تقيمها الجمعية للفئات المنوطة بخدمتهم، موضحاً أن هنالك لقاءات قادمة ستخصص لذوي الاعاقات الأخرى.

معلنا عن تبرعه بعدد 30 جهاز برايل محمولا للمستفيدين من الجمعية، وتبرع المدرب محمد الشويمان بعدد 6 أجهزة مماثلة.

وشهد اللقاء بحث العديد من احتياجات الافراد ذوي الاعاقة البصرية بالمنطقة، وما يمكن أن تقدمه الجمعية لهم، واستمع الحضور الى العديد من المداخلات والمقترحات من القسمين الرجالي والنسائي.

يذكر ان جمعية هدكا اطلقت في مقرها أول مكتبة برايل في المنطقة لخدمة أفراد هذه الفئة تضم مصاحف، وكتبا دينية وثقافية وعلمية بطريقة برايل، وهي بصدد تجهيز وحدة متكاملة تحتوي على أحدث التجهيزات التقنية الحديثة من طابعات برايل وغيرها.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.