أخبار عاجلة
الرئيسية / ( كفيف ) تعقد جمعيتها العمومية الخامسة

( كفيف ) تعقد جمعيتها العمومية الخامسة


تعقد جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)، جمعيتها العمومية الخامسة، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة الملك عبد العزيز للمؤتمرات بالمربع.


وقال مدير عام الجمعية الدكتور عبد اللطيف بن محمس بأن هذه الجمعية تنعقد لمناقشة التقريرين الإداري والمالي للعام المنصرم 1432، مع مناقشة ما تم تحقيقه خلال الربع الأول من العام الحالي، وما تعتزم الجمعية إنجازه في ما تبقى من العام. مشيراً إلى أن الجمعية قد بدأت تطبيق معايير الجودة في العمل، سواء في العمل الإداري داخل الجمعية، أو في ما تقدمه لمستفيديها من برامج وخدمات.


يذكر أن الجمعية تمتاز بأن معظم من يعملون بها هم من ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، وكذلك أعضاء مجلس إدارتها.


من جهة أخرى استقبلت الجمعية بمقرها أعضاء برنامج دمج المكفوفين بابتدائية زمزم بالرياض ، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تواصل الجمعية مع مختلف المعاهد والمدارس التي تعنى بتعليم ذوي الإعاقة البصرية ، سواء ما كان منها للأولاد أو للبنات. حيث إن هذا التواصل يأتي لتكامل الجهود بين الجمعية، وشركائها في خدمة هذه الفئة، كل في مجاله.


وقد قام أعضاء البرنامج بجولة على مرافق الجمعية، شملت معامل التدريب على الحاسب الآلي وطريقة برايل وتقنيات المكفوفين ، إضافة إلى القسم المخصص لنادي نجم، الذي يحوي ديوانية النادي، الصالة الرياضية.


وقد رافق أعضاء البرنامج في الزيارة مدير البرنامج ، الأستاذ تركي اللذيذ، الذي أبدى إعجابه بما شاهده في الجمعية ، وقال في ختام الزيارة : إننا كعاملين في مجال تعليم المكفوفين، يتعين علينا توحيد جهودنا ، وتكامل خدماتنا ، وصولاً إلى تلبية أكبر قدر ممكن من احتياجات هذه الفئة ، التربوية والاجتماعية والنفسية

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.