الخميس , أكتوبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات حواس / «كفيف»: أكثر الحالات المسجلة أصبن بالعمى المفاجئ في سن المراهقة

«كفيف»: أكثر الحالات المسجلة أصبن بالعمى المفاجئ في سن المراهقة

حواس : متابعات

اكدت سهام الشدادي ” رئيسة القسم النسائي لجمعية” كفيف” ان المعرض الفني الاول للكفيفات هو نتاج تدريب ثلاث سنوات على مهارات الفنون التشكيلية بأنواعها رسمت فيها الكفيفات عالم من الخيال والابداع رغم حرمانهن حتى من رؤية ملامحها، الا قلة منهن، ممن أصبن بالعمى المفاجى وهن أكثر الحالات المسجلة مؤخراَ بالجمعية.

وقالت الشدادي ان الجمعية لاحظت بعد دراسة الحالات المسجلة مؤخراً، أصابتهن بالعمى المفاجئ في سن المراهقة بدون أي مضاعفات تذكر، أو علامات لوحظت من ذويهم.

واضافت: ان الجمعية تسعى لعقد اتفاقيات مع الموارد البشرية ” هدف ” لتوظيف المتدربات على مهارات الحاسب وقطاع التجزئة، إضافة الى الحاصلات على الدراسات العليا من الكفيفات.

 

 


الطبيعة في مخيلة الكفيفات

 

المصدر : جريدة الرياض

ومعرض اليوم “همس الانامل” لغة صامتة وعطاء ولد في ظلمة ليستمتع بة من أبصر وشكر، ولن تقف الجمعية في عرضها لفنون الكفيفات في حدود أسوارها بل تعمل جاهدة للمشاركة في معارض محلية ودولية.

وذكرت مسؤولة العلاقات العامة في “كفيف” فوزية السعدون: تحرص الجمعية على تأهيل وتدريب الاهالي على التعامل مع ابنائهم من فاقدي البصر وتركز على الاسر متعددة الحالات.

الى جانب دورات متخصصة للكفيفات حسب العمر من تعليم المهارات الحياتية، والفن التشكيلي، والحاسب، وتحفيظ القران وغيرها، حسب رغبة المستفيدات، والتي تجاوز عددهن 200 مستفيدة يتلقين الدعم المادي والمعنوي والتأهيلية من الجمعية.

واضافت: ان رعاية جائزة الشيخ محمد بن سلطان للتفوق العلمي والابداع في التربية الخاصة الراعي الرسمي لمعرض الكفيفات “همس الانامل “كان الداعم الاول والاكبر للكفيفات اللاتي شكرن القائمين على الجائزة لدعمهن والوقف الى جانب موهبتهن وإبداعاتهن اللاتي اكتفين بالثناء عليها، واشتقن لرؤية جماليتها.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.