الثلاثاء , أغسطس 9 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / ساحات رياضية / ” بحضور الامير سلمان ” فوز الهلال بكاس ولي العهد على حساب النصر

” بحضور الامير سلمان ” فوز الهلال بكاس ولي العهد على حساب النصر

حواس : الرياضية

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نادي الهلال بكأس سموه بعد تغلبه على شقيقه النصر بركلات الترجيح بعد أن انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

ولدى وصول سمو ولي العهد إلى استاد الملك فهد يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، كان في استقبال سموه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفور وصول سمو ولي العهد إلى المنصة الرئيسة قوبل بترحيب الجماهير الرياضية وبادلهم سموه التحية.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة عزف السلام الملكي.

إذ تقدم الهلال أولاً بهدف العائد للتألق بعد انقطاع طويل عن المشاركة محمد الشلهوب وعادل للنصر مهاجمه حسن الراهب قبل دقيقة من نهاية عمر المباراة وكان الهلال الأفضل وأكثر سيطرة على مجريات اللقاء وجاءت تغييرات مدربه موفقة جداً إذ ساهم في الحفاظ على توازن فريقه على عكس مدرب النصر الذي أدخل عبده عطيف ثم عاد ليخرجه في تصرف غريب، وكان لتوهج نجم الهلال الذهبي الموهوب محمد الشلهوب دور في تفوق فريقه وعودة الروح المعهودة؛ فيما لم يضف اليوناني خريستوس أي جديد لفريقه باستثناء إضاعته لركلة الترجيح التي أقصت النصر من البطولة.

 

 

 

النصرغرق في الموج «الأزرق» والموهوب قاد مصالحة الجماهير

 

 

بداية المباراة كشفت قوة الفريقين وتمرسهما فنياً إذ مرت الدقائق العشر الأولى دون أن يشهد اللقاء هجمة خطرة، وكان لالتزام اللاعبين بأماكنهم وطغيان مبدأ الدفاع من منتصف الملعب، ومع مرور الوقت بدأ الحذر يقل والهجمات تتشكل فتحصل النصر على خطأ في منتصف ملعب الهلال تصدى له حسين عبدالغني وسدد بقوة ولكن كرته اعتلت العارضة د.13.

وتولى حسني عبدربه تسديد ركلة حرة مباشرة بعد احتسابها من قبل حكم اللقاء جيانولكا روتشي على مشارف منطقة الجزاء ولكن عبدالله السديري كان لها بالمرصاد د.18.

وتحصل ويسلي لوبيز على خطأ قريب من منطقة الخطر النصراوية بعد عرقلته من محمد حسين لم يستفد منه الفريق الأزرق د.24.

واخترق محمد الشلهوب من الجهة النصراوية اليسرى وتجاوز حسين عبدالغني ثم سدد أرضية قوية ابعدها الحارس النصراوي عبدالله العنزي إلى ركلة ركنية د.26. وسدد سلطان البيشي من خارج منطقة الجزاء النصراوية كرة صاروخية ارتدت من العنزي لتجد ويسلي الذي سددها بدورة في جسد الحارس د.30.

وسنحت لويسلي فرصة ذهبية من كرة شتتها عبدالغني بالخطأ فسار بها وتجاوز لاعباً ثم سدد من خارج الصندوق فارتطمت كرته بمحمد حسين واتجهت لخارج الملعب د.40.

وارتقى السهلاوي لكرة خالد الزيلعي العرضية وصوبها برأسه فاعتلت العارضة د.49.

وتلقى باستوس كرة طويلة من البديل عبده عطيف لينفرد بالمرمى الهلالي لكن استعجاله تسبب في ضياع كرته بعد أن سددها خارج الملعب د.57.

 

 

 

 

«الأصفر» قدم مباراة كبيرة وروحاً مثالية عالية وخسر بشرف

 

ومرر الشلهوب كرة بينية للمدافع البرازيلي اوزيا الخالي من الرقابة فسددها الأخير بقوة ارتطمت بعمر هوساوي وخرجت إلى ركلة ركنية زرقاء د. 58. وأرسل الشلهوب كرة أخرى من عالم آخر للمنطلق من الخلف عبدالله الزوري الذي واجه المرمى ولكنه سددها إلى خارج الملعب د.65.

ومع الدقائق العشرين الأخيرة مال الفريقان للحذر وتراجعا إلى ملعبيهما وندرت اللعبات الخطرة وكثرت التمريرات العرضية السلبية حتى اطلق حكم اللقاء صافرته معلناً توجه المباراة إلى الأشواط الإضافية. وتلاعب البديل سالم الدوسري بدفاع النصر بعد أن قطع بالكرة مسافة طويلة حتى وصل لمشارف منطقة الخطر الصفراء فتعرض لمخالفة من قائد الفريق النصراوي حسين عبدالغني تولى الشلهوب تسديدها ولكن كرته ذهبت ضعيفة ليد العنزي د.97.

وطالب النصراويون بركلة جزاء بعد سقوط شايع شراحيلي في منطقة الجزاء الهلالية لكن الحكم الإيطالي رأى بأن شراحيلي تعمد السقوط د.107. ومرر ياسر القحطاني كرة بينية قصيرة ماكرة لنواف العابد الذي سددها أرضية أبع العنزي في التصدي لها د.111.

واندفع العابد خلف تمريرة الشلهوب ودخل منطقة الخطر النصراوية فعرقله المدافع محمد حسين واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها الشلهوب وسجل منها هدف التقدم الهلالي د. 117.

وبعد دقيقتين أعاد حسن الرهب المباراة إلى وضع التعادل بعد أن وجه كرة الزيلعي العرضية برأسه نحو المرمى الأزرق لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين وتبدأ ركلات الترجيح المجنونة..

الأولى للهلال

سجلها ياسر القحطاني

الأولى للنصر

أضاعها حسني عبدربه

الثانية للهلال

سجلها أوزيا

الثانية للنصر

سجلها ابراهيم غالب

الثالثة للهلال

أضاعها محمد مسعد

الثالثة للنصر

أضاعها خاريستياس انجلوس

الرابعة للهلال

سجلها الشلهوب

الرابعة للنصر

سجلها حسين عبدالغني

الخامسة للهلال

سجلها نواف العابد

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.