الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات حواس / ردود أفعال واسعة للمعرض السعودي الأول لمستلزمات المعوقين

ردود أفعال واسعة للمعرض السعودي الأول لمستلزمات المعوقين

حواس : متابعات

اختتمت مساء أمس الخميس فعاليات المعرض السعودي لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة (ضياء 2013) والذي نظمته جمعية الأطفال المعوقين بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وشهد المعرض خلال الثلاثة أيام الماضية حضوراً جماهيرياً كبيراً من الأشخاص ذوي الإعاقة ومن المهتمين، كما لقي تفاعلاً ايجابياً واهتماماً موسعاً من العديد من الجهات التجارية العلمية والعلاجية. وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين قد افتتح مساء الاثنين معرض (ضياء 2013).

وضم المعرض الكثير من المسلزمات الطبية، وبرامج الرعاية والأجهزة الحديثة لتسهيل حياة ذوي الإعاقة، والمسنين وأسرهم ومجموعات المساعدة على اختلاف أنواعها (اخصائيو وممارسو عمليات التأهيل) ومصنعو ومزودو وموزعو وتجار معدات التأهيل، والعاملون في المستشفيات والعيادات الطبية ومراكز الرعاية والتأهيل، ومزودو الخدمات الأساسية ومنظمو السياحة للأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب المشاريع والمراكز التأهيلية ومنسوبيها.

 

 


الدخيل

 

 

وأكد الاستاذ عبدالله الدخيل مساعد أمين عام جمعية الأطفال المعوقين أن معرض (ضياء 2013) حقق العديد من الاهداف منها إبراز أهمية الأشخاص ذوي الاعاقة في بيئتهم ومحيطهم الاجتماعي، وتوفير أحدث ما توصل إليه العلم الحديث من أبحاث ومستلزمات متكاملة لكافة الاشخاص ذوي الاعاقة وإيجاد فرص عمل للكفاءات المؤهلة من ذوي الإعاقة، ضمن بيئة عمل صحية تساعدهم على الاستمرار في التطور الوظيفي في كافة المجالات.

وأضاف الدخيل أن الجمعية تسعى للترويج للاستثمار الناجح في كافة القطاعات المهتمّة بتقديم خدماتها لذوي الاعاقة التعليميّة، التربوية، العلاجية، الترفيهية، التكنولوجية والسياحية.

 

القحطاني: المعرض يحمل فكرة ورسالة مهمة لجميع القطاعات وفئات المجتمع

 

 

واضاف أن رسالة معرض (ضياء) تتمحور في تغيير الصورة النمطية السائدة في الذهنية المجتمعية عن الأشخاص ذوي الاعاقة وتعزيز دور برامج المسؤولية الاجتماعية في مؤسسات وشركات القطاع العام والخاص الموجّهة للأشخاص ذوي الاعاقة ودعم المجتمعات المحلية من خلال البدء بتطبيق معايير خاصة تُعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات.

بدوره, قال الأستاذ نايف القحطاني المدير العام لمجموعة العربة للسيارات إحدى الجهات المشاركة أن المعرض يحمل فكرة ورسالة مهمة لجميع القطاعات وفئات المجتمع التي من النادر أن تهتم بفئة ذوي الإعاقة. موضحاً أن المعرض سجل نجاحا جيدا، واشتمل على معظم احتياجات المعوقين التي تقدم لهم من الشركات المحلية والدولية.

من جانبه, بين الاستاذ مجدي جودة مسؤول شركة الحميدان والخويطر لأجهزة المعوقين أن المعرض مميز وشهد حضوار كبيرا من المهتمين سواء من الشركات أو الاشخاص المعوقين وأسرهم لمعرفة ما وصل إليه التطور في صناعة واختراع أجهزة المعوقين حيث تم عرض عدد من الأجهزة التي سوف تخدم الافراد والجهات التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع بكل يسر وسهولة.

فيما أكد منصور الحاذور اب لطفل معوق تواجد في المعرض أن (ضياء) هو المعرض الأول من نوعه على صعيد المملكة لقي تفاعلاً ايجابياً واهتماماً موسعاً من العديد من الجهات التجارية والعلمية والبحثية والعلاجية.

وقال الحاذور إن الحدث يتجاوز الإطار المعروف للمعارض التجارية الى آفاق أرحب حيث تم التعرف على الجديد في مستلزمات متكاملة لكافة الأشخاص ذوي الإعاقة, مضيفاً “اننا اعتدنا من جمعية الأطفال المعوقين على التعامل مع الإعاقة كقضية إنسانية واجتماعية واقتصادية، أكثر منها عملا خيريا”

المصدر : الرياض.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.