الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات حواس / برعاية خادم الحرمين الشريفين «الجنادرية 28» ينطلق اليوم

برعاية خادم الحرمين الشريفين «الجنادرية 28» ينطلق اليوم

حواس : متابعات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – تنطلق اليوم الخميس فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية – 28″، حيث تستقبل “قرية الجنادرية” زوارها من الرجال على أن يبدأ استقبال العوائل الاثنين المقبل، وسط توقعات بإقبال كبير من الجمهور.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان “أن هذه الرعاية السنوية للمهرجان هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة وهي أيضا دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي”، منوهاً بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتشارك جمهورية الصين الشعبية في مهرجان هذا العام كضيف شرف حيث سيتعرف الزائر على الثقافة الصينية من خلال العروض التي ستقدم في الجناح الصيني وسيتيح الجناح فرص غنية للتعرف على ثقافة هذه الدولة الصديقة، امتداداً للتقليد الثقافي الذي ينتهجه المهرجان في استضافة دولة شقيقة أو صديقة كضيف شرف.

وعبر مسؤولون صينيون عن سعادتهم بمشاركة بلادهم في هذه الدورة مؤكدين أن مشاركتهم ستتيح فرص تعزيز التواصل الثقافي والتبادل الودي بين البلدين.

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.