الأربعاء , أكتوبر 27 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / خدمات حواس / جمعية أُسر التوحد تحتفي باليوم العالمي للتوحد

جمعية أُسر التوحد تحتفي باليوم العالمي للتوحد

حواس : الرياض

نظمت جمعية اسر التوحد الاثنين برنامجاً حافلاً للاحتفاء باليوم العالمي للتوحد في أسواق غرناطة مول وصحارى مول وأسواق المملكة وكذلك بانوراما مول وحياة مول، ويستمر حتى نهاية شهر ابريل الحالي.

وأكدت سمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود رئيسة مجلس إدارة جمعية اسر التوحد الخيرية أن الجمعية حققت الكثير من تطلعاتها في الاهتمام بحالات التوحد وتسعى من خلال فعالياتها ومشاركاتها بمختلف المناسبات إلى جذب مزيد من الدعم الاجتماعي والنفسي لأهالي المرضى كما تؤكد على جانب دعم القضايا الخاصة بحالات التوحد في الدوائر الحكومية. وشددت سموها على أهمية نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول اضطراب التوحد وضرورة العمل مع الجهات المتخصصة لإيجاد أنشطة وبرامج رياضية وترفيهية لأفراد هذه الفئة، ونوهت إلى أهمية إيجاد وقف خيري للجمعية وتشجيع العمل التطوعي والحاجة إلى تفعيل الامتيازات التي تعطى للطفل التوحدي.

وأشارت إلى أن الجمعية تابعت مع مختلف جامعات المملكة جانب إحياء هذه المناسبة من اجل رفع مستوى الوعي نحو ذوي التوحد. وأشادت سمو الأميرة بما وجدته من تجاوب في هذا الشأن، مبينة أبانت انه سَتُفَعّل بهذه المناسبة بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض إنارة متميزة لعدة أبراج بمدينة الرياض باللون الأزرق رمزاً للتوحد. وأثنت على التجاوب الذي وجدته الجمعية في سبيل ذلك وتمنت أن تحقق الجمعية ما تصبو إليه من أهداف تعود بالنفع والفائدة لأسر ذوي التوحد.

وتتضمن فعاليات الاحتفال برامج مختلفة منها استقبال أطفال التوحد وتفعيل مشاركات مسلية عبر مسرح الطفل إلى جانب تنظيم استشارات نفسية واجتماعية والتعريف بالعلاج بالألوان لأطفال التوحد، كما سترحب الجمعية بالانضمام إلى عضويتها.

المصدر : الرياض 

عن محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.