الثلاثاء , يونيو 15 2021
الرئيسية / خدمات حواس / مهرجان «يلا معانا» لجمعية متلازمة داون يختتم فعالياته

مهرجان «يلا معانا» لجمعية متلازمة داون يختتم فعالياته

حواس : متابعات

أنهى المهرجان السنوي السابع “يلا معانا” للجمعية الخيرية لمتلازمة داون دسكا فعالياته مؤخراً والذي امتد ليومين.

ويأتي الاحتفال الذي احتضنته مدارس التربية النموذجية للبنات بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة العاشرة مساء في كلا اليومين.

وحمل المهرجان في جعبته الكثير لزرع قيمة المناسبة في نفوس الأطفال والناشئة والكبار على حدٍ سواء، وأن يجعل من مهرجان “يلامعانا” رمزاً ليومٍ عالمي غُمر في غفلةٍ من تاريخ المناسبات الكثيرة، بالإضافة إلى جانب التعريف بأطفال ذوي متلازمة داون وبالخدمات والبرامج المقدمة لهذه الفئة في دسكا.كما تعددت أنشطة المهرجان، وحملت أركاناً متنوعة الأهداف والأغراض، والتي اهتمت بتقديم الجديد والمفيد للأطفال والفتيات، واستدرجت إبداعاتهم وطاقاتهم بصور جمالية انتهت في زينة الاكواب والكب كيك، وصنع الاكسسوارات، والحصول على صور شخصية من خلال ركن خاص بالتصوير، بالإضافة الى عالم الصغار “كدزانيا”، و المزيد من المسابقات والالعاب المُسلية، وغيرها من الاركان المتنوعة ومخرجاتها الجميلة الرائعة.

كما نصبت في أحد الأركان خيمة تراثية واُحيط بها طاولة خاصة قُدم فيها عدد من الأكلات الشعبية، و القهوة العربية، وذلك خلافاً لأنواع المأكولات الحديثة التي حملتها بعض الأركان.

وحظي المهرجان بمشاركة العديد من المدارس والفرق التطوعية، والعديد من مجموعات التطوع الشبابية واللاتي ساهمن في خدمة الزائرات والتنظيم مع العلم بأن المهرجان خيري ويعود ريعه إلى أطفال الجمعية “دسكا”.داووون

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.