الثلاثاء , يونيو 15 2021
الرئيسية / محليات / الملك يرعى افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز.. الأحد

الملك يرعى افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز.. الأحد

حواس : الرياض

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الأحد المقبل حفل افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض. وقال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة: “إنه تم الانتهاء من إنشاء وتجهيز وتأثيث مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بسعة 500 سرير وفق أفضل التصاميم العالمية التي روعي فيها أعلى معايير الجودة”.

وبين الربيعة أن مبنى المستشفى الذي يتكون من 5 أدوار يحتوي على جناح العمليات الذي يضم 15 غرفة عمليات رقمية منها 10 غرف رئيسية و4 غرف لعمليات اليوم الواحد وغرفة عمليات واحدة للطوارئ وكذلك جناح الأشعة الذي يضم أجهزة الأشعة التشخيصية الحديثة إضافة إلى قسم الإسعاف والطوارئ الذي يعد أحد أكبر أقسام الطوارئ على مستوى المنطقة حيث يضم 63 سريرا، وكذلك المختبرات وبنك الدم ووحدات العناية المركزة ومعالجة الحروق التي تضم 102 سرير، مشيراً إلى أن المبنى يحتوي على 85 عيادة خارجية، وأيضاً وحدة الغسيل الكلوي بها 52 كرسي غسيل، بالإضافة إلى جناح متكامل لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

كما يضم المستشفى على مختبر مجهز بأحدث التقنيات لإجراء جميع أنواع التحاليل الطبية، بالإضافة إلى قسم متكامل للأشعة يحتوي على أحدث تقنيات إجراء الأشعة المقطعية والتلفزيونية بالإضافة إلى أقسام متكاملة للخدمات المساندة ومنها أقسام مكافحة العدوى والخدمات الفنية.

ويتميز مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بشرق الرياض بتكامل تجهيزاته لاستضافة وتنظيم الفعاليات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات الطبية والتي يتوقع أن يستفيد منها عدد كير من الكوادر الطبية ومنسوبي المهن الصحية بمنطقة الرياض في إطار توجيهات وزارة الصحة على الإفادة من إمكانات المستشفى في مجال التدريب والتوعية وخدمة المجتمع.مستشفى الامير محمد

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.