الرئيسية / خدمات حواس / الأمير سلطان بن ناصر يرعى المعرض السابع لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

الأمير سلطان بن ناصر يرعى المعرض السابع لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

حواس : متابعات

افتتح الأمير سلطان بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود المعرض التشكيلي السابع لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يشرف عليه وينظّمه سنوياً “مرسم المبدعين” بإشراف مباشر من صاحبته الفنانة التشكيلية سعاد بلخضر.
بعد قصّ الشريط إيذانا بافتتاح المعرض الذي أقيم في فندق “بارك حياة” بجدة تجوّل بصحبة الحضور مستمعاً إلى شرح الفنانة سعاد بلخضر حول اللواحات المعروضة.
بعد جولة الأمير سلطان والحضور في المعرض تقدّم منه سعود الشيخي، مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة وعضو مجلس منطقة مكة، يبلغه تعازي القنصلين الإماراتي أحمد منكوش والقطري خميس المهندي، في وفاة الأمير بدر بن عبد العزيز،الذي انتقل إلى رحمة الله في نفس اليوم، وقد اضطرا لمغادرة المعرض لارتباطهما.
وقدّم المصور الفوتوغرافي عبد العزيز الراشد تعازي الحضور إلى خادم الحرمين الشريفين والأمير سلطان بن ناصر والأسرة الحاكمة. بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن خطوات تنفيذ المعرض مع ذوي الاحتياجات المشاركين. بعده قام راعي المعرض الأمير سلطان بتسليم الشهادات والدروع للمشاركين، وفي الختام قدّمت سعاد بلخضر وزوجها درعاً للأمير سلطان على شكل سيف تقديراً لدعمه المتواصل للمعرض ولذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد تحدّث الأمير سلطان بكلمة حول المعرض، قال فيها إن المملكة غنية بمواهب فنية ارتقت بالتشكيل السعودي، وأن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أسهموا في ذلك الارتقاء. وأضاف: ” إن ما شاهدته اليوم من أعمال لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً يدعو للفخر والاعتزاز، ومن الضروري أن يدعم المجتمع هذه الفئة، وتنمية تلك المواهب والسير بها إلى منصات التتويج”.تشكيلي

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.