الجمعة , يونيو 25 2021
الرئيسية / خدمات حواس / «عناية» تحث طلاب التخصصات الصحية على العمل التطوعي

«عناية» تحث طلاب التخصصات الصحية على العمل التطوعي

حواس : متابعات

استضافت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية” وفداً طلابياً من التخصصات الصحية والاجتماعية في جامعة الملك سعود وذلك لتعريفهم بأنشطة ومجالات عمل الجمعية، في إطار سعيها لتطوير سبل التعاون مع الطلاب نحو العمل التطوعي.

وتهدف “عناية” لأن تكون نموذجاً رائداً ومَرجَعاً للمرضى والمحتاجين، والمحسنين، والراغبين بالتطوع في المجال الصحي، وفق رسالة الجمعية الهادفة إلى تقديم العناية الصحية الخيرية، ومد يد العون لمساعدة المحتاجين وذويهم، والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية والتدريب والتأهيل، إضافةً إلى دعم المؤسسات الصحية بما يلبي احتياجات المرضى، وتنمية روح التطوع في العمل الصحي، واستقطاب المهتمين بالمجال التطوعي.

وتخلل الزيارة تناول عدداً من الموضوعات التي تهم الجمعية والطلاب الراغبين في العمل التطوعي، بما ينسجم مع رسالة الجمعية الهادفة إلى تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية للمساهمة في المشروعات والقضايا الصحية الوطنية، والمشاركة في البرامج الوقائية ومكافحة الأوبئة والطوارئ، وإنشاء قاعدة بيانات في العمل الصحي التطوعي، ودعم البحوث في المجال الصحي التطوعي.

وقدم المدير التنفيذي لجمعية عناية عبدالله الشاجري، شرحاً موجزاً للطلاب عن أهم منجزات الجمعية وخططها المستقبلية، كما عرض فيلماً وثائقياً عن أنشطة الجمعية.

وحث عضو مجلس إدارة جمعية عناية الدكتور حسن القحطاني الطلاب على تطوير قدراتهم، من خلال الممارسة والتطوع في أنشطة الجمعية سواء في المجال الإداري أو التنفيذي؛ نظراً لأهمية التطوع في حياة كل فرد.

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.