الثلاثاء , يونيو 15 2021
الرئيسية / محليات / إعادة فتح طريق الهدا – الكر أمام العابرين .. مطلع رجب

إعادة فتح طريق الهدا – الكر أمام العابرين .. مطلع رجب

حواس : الطائف

 

أكد محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر إعادة فتح طريق الهدا – الكر أمام العابرين خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، حيث سيكون بإمكان العابرين استخدامه مطلع رجب المقبل، وذلك بالتزامن مع بدايات العطلة الصيفية وقدوم المصطافين إلى الطائف، أو عبورهم إلى مكة المكرمة.

جاء ذلك خلال وقوفه مع مديري إدارات النقل والمرور والدفاع المدني والشرطة بالطائف، على مشروع إعادة تأهيل الطريق، وحديثه مع ممثلي الشركات العاملة في صيانة الطريق في الموقع، ومناقشة الأمور المتعلقة بسرعة إنجاز العمل مع جودته معهم، والتي بدأت قبل نحو شهرين، بأسباب تساقط الصخور وانجرافات التربة التي شهدها الطريق جراء الأمطار التي هطلت على منطقة الهدا بالطائف في فبراير الماضي.

ونوه ابن معمر بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالتأكيد على إنهاء أعمال الطريق قبل بداية موسم الصيف المقبل.

يشار إلى أن تكلفة معالجة الطريق بلغت ثمانية ملايين ريال، وتقوم شركة متخصصة أوكل إليها تنفيذ المشروع بإعادة صيانة وترميم الأجزاء المتساقطة بأسباب الانهيارات الصخرية، وزيادة حماية وبناء جدران استنادية وصبات خرسانية لتكون كحلول جذرية لحماية عابري الطريق وقت هطول الأمطار والتقلبات المناخية الحادةالطائف م

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.