أخبار عاجلة
الرئيسية / دراسة أمريكية .. احذروا اللحوم الحمراء

دراسة أمريكية .. احذروا اللحوم الحمراء



لوس أنجليس : (د.ب.أ)


أظهرت دراسة استمرت على مدار عقدين ونشرت نتائجها اليوم أن تناول اللحوم الحمراء بأي كمية ومن أي نوع يزيد بصورة كبيرة من خطورة الموت المبكر. وذكرت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” الأمريكية أن الدراسة ركزت على العادات الغذائية والحالة الصحية ما يربو على 110 ألف بالغ على مدار 20 عاما.



وقالت الدراسة إن إضافة 3 أوقيات (85 جراما) من اللحوم الحمراء غير المصنعة للنظام الغذائي اليومي لشخص ما زاد من فرصة الموت المبكر بنسبة 13% خلال فترة الدراسة. وتزيد النسبة إلى 20% في حالة اللحوم المصنعة الاشد وطأة مثل قطعة نقانق أو شريحتين من لحم الخنزير المدخن. وقال آن بان زميل كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن والباحث الرئيسي للدراسة التي نشرت على موقع دورية “ارشيفز أوف انترنال ميدسين” (سجل الطب الباطني) إن “أي لحوم حمراء يتناولها المرء تزيد من الخطر”.



كما اكتشف الباحثون عبر بيانات الالاف من استمارات الاستبيان التي سألت المشاركين في كثير من الأحيان عن عدد مرات تناولهم للأطعمة المتنوعة، أن الاستعاضة عن اللحوم الحمراء بأطعمة أخرى يقلل خطر الوفاة. وقال الباحثون إن تناول البندق بدلا من لحم البقر أو لحم الخنزير ساهم في انخفاض بنسبة 19% في خطر حدوث الوفاة خلال فترة الدراسة. وذكر فريق البحث أن اختيار الدواجن أو الحبوب المتكاملة بديلا يقلل من خطر الوفاة بنسبة 14% مقابل نسبة 10 % لمنتجات الألبان قليلة الدسم أو البقول و 7% للأسماك.

عن

Avatar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.