الخميس , ديسمبر 2 2021
الرئيسية / قسم خاص لمعاملات كبار السن وذوي الاحتياجات.. والتأشيرات في نفس اليوم

قسم خاص لمعاملات كبار السن وذوي الاحتياجات.. والتأشيرات في نفس اليوم

بدأ مكتب الاستقدام بمنطقة مكة المكرمة في استقبال ذوي الاحتياجات الخاصة المحولين من مركز التأهيل الشامل، وإنهاء معاملاتهم بكل يسر وسهولة وإصدار تأشيرات، إنفاذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتحمل الدولة عن ذوي الاحتياجات الخاصة الرسوم المتعلقة بتأشيرات الاستقدام لمهن (السائق الخاص ـ والممرض ـ والخادم).
وأكد مدير إدارة استقدام الأفراد بمنطقة مكة المكرمة عبد الله العليان، على تخصيص قسم خاص بكبار السن والاحتياجات، بعد رفع تقرير إلى وزير العمل بافتتاح قسم خاص لهذه الفئة، حيث كانت الموافقة سريعة على تنفيذ الفكرة، مبينا أننا نسعى من خلال هذا القسم على توفير جميع الخدمات التي تحتاجها هذه الفئة، مشيرا إلى أن إصدار التأشيرات تكون وفق ضوابط أعدتها لجنة مكونة من عدة جهات حكومية هي وزارات الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والمالية والتربية والتعليم.
وأشار العليان إلى أننا عملنا في إدارة استقدام الأفراد على تطوير العمل والأداء داخل المكتب لعدم حدوث الزحام والانتظار من خلال آلية عمل منظمة، بحيث يتم فيها إنهاء إجراءات جميع المراجعين والمراجعات بما يضمن راحتهم وخدمتهم في دقائق معدودة، حيث تم منح صلاحيات محددة للموظفين داخل المكتب واستقبال المراجعين الذي استكملوا جميع أوراق معاملاتهم وبما يضمن عدم انتظارهم. لافتا إلى أنه بالنسبة لطلبات الأفراد للعمالة المنزلية، فإن المراجع يقدم طلبه ويتم إصدار التأشيرة له في نفس اليوم، في حال استوفى المسوغات المطلوبة، مؤكدا أنه لا يتم إعطاء المراجع موعدا في يوم آخر لإنهاء طلبه، وبالتالي فإنه لا يوجد أي تأخير في إصدار التأشيرات للأفراد من العمالة المنزلية.
من جهة أخرى أبدى المراجعون الذين التقت بهم «عكاظ» رضاهم التام على سير العمل داخل المكتب وأداء الموظفين، حيث أشاروا إلى عدم وجود ملاحظات أو زحام كما كان في السابق، واعتبر إبراهيم البرناوي والذي جاء من مكة المكرمة من أجل استقدام عاملة، إذ يقول: جئت منذ الساعة العاشرة، لإنهاء معاملة الاستقدام، ولم آخذ وقتا طويلا في إنهائها ولم يكن هناك زحام يذكر داخل الإدارة.
ويتفق معه أحمد الزيلعي 60 عاما قائلا: لا توجد هناك ملاحظات، حيث عمل قسم استقبال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والذي تم استحداثه مؤخرا من أجل التسهيل على هذه الفئة وهي خطوة جميلة للاهتمام بالمراجعين.
المصدر : عكاظ

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.