الرئيسية / خدمات حواس / انتهاء الأعمال الإنشائية لمركزي المعوقين في الرس والباحة

انتهاء الأعمال الإنشائية لمركزي المعوقين في الرس والباحة

حواس : متابعات

قال الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين إنه تم استكمال التمويل اللازم لمشروع مركز الجمعية في منطقة جازان، والانتهاء من الأعمال الإنشائية في مركزي الرس والباحة.

وكانت الجمعية العمومية لجمعية الأطفال المعاقين قد عقدت اجتماعها السابع والعشرين مساء أمس في مقرها في الرياض برئاسة الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس الإدارة، حيث تمت مناقشة الميزانية العمومية للجمعية للعام المالي الماضي، وما تم إنجازه والتطلعات المستقبلية للميزانية الجديدة، إضافة إلى مناقشة الصعوبات والتحديات، التي تواجه الجمعية، وتطوير ما تقدمه من برامج رعاية مجانية متكاملة لأكثر من ثلاثة آلاف طفل سنوياً.

وهنأ الأمير سلطان أعضاء الجمعية بافتتاح المركز الجديد للجمعية في منطقة عسير وتشغيل مركز جنوب الرياض، مؤكدا أن الجمعية تخطو خطوات ثابتة، وفقا لنهج مؤسسي، وتطبق أعلى معايير الشفافية والرقابة المالية والمحاسبية، وفقا لشهادات الجهات المالية المشرفة والمحاسب القانوني المكلف من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

وافتتح الأمير سلطان المعرض الفوتوغرافي ”كيف نراهم”، ويضم صورا فوتوغرافية شارك فيه أكثر من 100 مصور بين هاو ومحترف وتحكي نظرة المجتمع للإعاقة وللمعوقين.

وأكد بدر البركات أحد خريجي الجمعية في كلمته أمام الحضور أن أكثر ما يؤلم خريج الجامعة هو الفارق الشاسع بين ما يجده داخل أركانها من مساندة ورعاية راقيتين وبين ما يفاجأ به من قصور في وعي بعض الأفراد والجهات خارج أسوارها.

وقال لـ ”الاقتصادية” الدكتور عبدالرحمن السويلم عضو مجلس الشورى وأحد الداعمين للجمعية: ”أكبر إنجاز حققناه هو دمج فئة المعوقين في المجتمع وتغيير فكرة العجز السائدة فيه لنشاهد اليوم أحد رعايا الجمعية، وقد أكمل تعليمه الجامعي وأصبح عنصرا فاعلا في مجتمعه بعد أن كانت مقاعد الجامعات خالية منهم”.سلطان بن سلمان

عن محمد الياس

محمد الياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.